التراجع عن التعديلات

التراجع عن التعديلات

التراجع عن التعديلات
التراجع عن التعديلات

ربما تكون قد قمت بتنفيذ العديد من العمليات على إحدى الصور التي استدعيتها، لكنك بعد فترة قد تريد التراجع من تلك التعديلات لكي تعود الصورة إلى حالتها الأولى، ويمكنك فعل ذلك بإغلاق الصورة دون أن تقوم بحفظها، لم تقوم بعد ذلك باستدعاتها مرة أخرى، لكن البرنامج يوفر لك أحد الأوامر التي تقوم بهذه المهمة نيابة عنك.

فباختيارك للأمرrevert من قائمةfile، (أو بالضغط فوق المفتاحf12من لوحة المفاتيح); سيقوم البرنامج بإزالة كافة التعديلات التي قمت بتنفيذها، وإرجاع الصورة (التصميم) إلى آخر وضع له قبل عملية الاستدعاء الأخيرة:

 

غير أن هذا الأمر يقوم بإزالة كافة التعديلات التي قمت بها. أما إن اردت التراجع عن آخر عملية قمت بإجرائها(أو بعض العمليات التي أجريتها مؤخراً);فيمكنك استخدام اللوحةhistory الموضحة بالشكل التالي:

حيث ستجد بهذه النافذة آخر عشرين عملية قمت بتنفيذها على الصورة (التصميم)، ويمكنك النقر بمفتاح الماوس الأيسر فوق العملية التي تريد التراجع بداية منها.

أما إن أردت زيادة (أو تقليل) عدد العمليات التي يتم الاحتفاظ بها داخل اللوحة (history)، فعليك اتباع الخطوات التالية:

  1. اختر prefrences من قائمة edit، ومنهpreformance ، المشار إليه بالشكل التالي:

ولاحظ…ظهور النافذة التالية:

  1. اكتب عدد العمليات التي تريد أن يتم الاحتفاظ بها، وذلك داخل الخانة history states، الموضحة بالشكل السابق، مع ملاحظة أن البرنامج يستطيع الاحتفاظ بعدد من العمليات يصل إلى1000عملية.
  2. انقر فوقok

 

m2pack.biz