التعامل مع التجار (الوسطاء)

التعامل مع التجار (الوسطاء)

التعامل مع التجار
التعامل مع التجار

غالباً ما يتم بيع البط عن طريق بعض التجار الذين يشرون البط من العنبر لذلك قبل ميعاد تسويق البط يتم نزول المربي للسوق والإتصال بالتجار لمعرفة الأسعار قبل خروج الدفعة بأسبوعين على الأقل ويواجه مربي البط خلال التعامل مع التجار بعض المواقف مثل..

  • بعض التجار يقوم بإعطاء المربي أسعار للكيلو الحي من البط عن سعر السوق وبالتالي بتمسك المربي بسعر مرتفع للكيلو الحي وبالتالي إذا أراد أحد التجار أن يشتري منه يجد السعر مترتفع وبعد ذهاب التجار بعيداً عن شراء البط من المربي يأتي التجار الذين أعطوا أسعار مرتفعة للمربي ليخبروه بانخفاض سعر البط ويشتروه بسعر أقل من سعر السوق.
  • أيضاً من المواقف التجار الوسطاء هو ترديد إشاعات عن أنفلونزا الطيور وأن السعر منخفض وأنه سوف يساعد المربي في التخلص من البط ويشتريه بأسعار منخفضة عن سعر السوق الفعلي.
  • لا تنتهي مواقف التجار عند هذا الحد بل يقوم التاجر بعد شراء البط ووضع البط في الأقفاص بعمل إيحاء للمربي بأن البط الموجود في العنبر ممتاز وأنه سوف يضاعف الكمية ولكنه لا يملك نقود كافية وبعد وضع البط في الأقفاص يقوم بحساب البط ولكن يقوم بتأخير جزء من المبلغ وإذا وافق المربي على ذلك لا يحصل على مبلغه كامل لأن التاجر يخبره أن البط به إسهالات وأن الوزن انخفض أو أنه وزن في مكان آخر ووجد الوزن مختلف وهكذا لذلك يجب على المربي المبتدئين عدم الثقة في التجار.
  • بعض التجار يحاول التلاعب في الميزانية في غفلة من المربي.

 

m2pack.biz