“التعليم” تستخدم “بوكيمون جو” في مسابقة ترفيهية

“التعليم” تستخدم “بوكيمون جو” في مسابقة ترفيهية

'التعليم' تستخدم 'بوكيمون جو' في مسابقة ترفيهية

صرَّح وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية في السعودية الدكتور محمد الحارثي عن عزم وزارة التعليم استخدام لعبة “بوكيمون جو” الشهيرة التي لاقت صدى واسعاً مؤخراً وتوظفيها بهدف تعليمي وتثقيفي يغلب عليه الجانب الترفيهي.
جاء ذلك في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على “تويتر” قائلاً: سنعلن عن مسابقة ترفيهية قريباً باستخدام لعبة شهيرة غير ” بوكيمون جو”، لكننا ندرس أيضاً استخدام “بوكيمون جو” فيها، فهل لديكم مقترحات؟
مشيراً إلى القيام بدراسة لمعرفة مدى إمكانية توظيف لعبة “بوكيمون جو” في الأغراض التعليمية، مؤكداً قرب إطلاق مسابقة كبرى باستخدام لعبة إلكترونية شهيرة حظيت بإقبال كبير في أوساط الطلاب والطالبات خلال الفترة الماضية.
وأضاف الحارثي: نهدف من ذلك إلى استغلال الأوقات الطويلة التي يقضيها الطلاب أمام الشاشات بما يعود عليهم بالفائدة العلمية، لاسيما أثناء الإجازة الصيفية الحالية التي تعد الإجازة الأطول منذ سنوات. موضحاً أن وكالة المناهج والبرامج التربوية في وزارة التعليم ترحب بمشاركة الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور في تقديم اقتراحات لتوظيف الألعاب الإلكترونية في التعليم خارج الفصل الدراسي، ومن هذه الألعاب لعبة “بوكيمون جو” الشهيرة. وفقاً ل “الوكالات”.
كما أكد وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية على ضرورة أن تخلو تلك الألعاب من انتهاك خصوصية المنشآت الحكومية والخاصة، وخصوصية الأفراد، وألا ينطوي على استخدامها أي مخاطر على المستخدمين، أو الناس، ويتوافق تطبيقها مع ثقافة وعادات المجتمع السعودي.

m2pack.biz