الجوارب والبوت لتغطية الساقين 2 – 2

الجوارب والبوت لتغطية الساقين 2 – 2
الجوارب والبوت لتغطية الساقين 2 – 2

الجوارب والبوت لتغطية الساقين 2 – 2

أما ذات الساقين الممتلئتين، فعليها أن تتجنب البوت ذات الأربطة، وأن تختار ذلك الذي ينساب على الساقين، بحيث يعمل على إخفاء العيوب المعروفة وعليها أيضا أن تختار الألوان القاتمة كالبني، والأسود، والكحلي، والزيتي.

أما الألوان الفاتحة، فإنها تناسب ذات الساقين النحيفتين، كما أنها تتناسب مع جميع أنواع الملابس. والألوان الفاتحة الحيوية، تناسب المرأة الشابة، وهي تخلق نوعا من التضاد مع ألوان الملابس القاتمة، مما يزيد من إبراز جمالها. ولكن الأفضل دائما استعمال هذا النوع من الأحذية صباحا، أو في الأوقات العادية، لأنه يضفي على صاحبته نوعا من الرشاقة والأناقة.

وهناك نوع من الأحذية البوت، يكون لونه إما فضيا، وإما ذهبيا، وهو يناسب المساء والسهرة ويزيد من أناقة صاحبته، وإن كان استعماله ليس ضروريا، إذ يمكن الاستعاضة عنه، بجوارب شفافة لامعة من اللون الفضي، أو الذهبي، منقوشة كانت أو ذات غرزة زخرفية طويلة، أو قصيرة، كما توجد منها أنواع طويلة جدا (كولون).

هذا، وقد أصبحت الجوارب أيضا، نوعا من الإكسسوارات الأساسية والرئيسية في ملابس المرأة فمنها الصوف للمناسبات الرياضية، أو من الكشمير الخفيف المنقوش أو السادة، والتي يجب أن تتناسب ألوانها معه ألوان الأزياء المصاحبة لها، أو ان تكون من نفس لون البلوفر، حتى تبدو وكأنها مكملة له.

أما الجوارب المصنوعة من الهيلانكا المطاطة، فهي للاستعمالات العادية. وقد استعملت  العديدة حاليا في صناعة الجوارب النايلون مما يتيح الفرصة لكل سيدة، لأن تختار وألوان الملابس التي ترتديها. وقد ابتكر العديدة من الجوارب ذات الألوان  التي تعمل على إخفاء عيوب الساقين  زائدة، أو بدانة

m2pack.biz