الذرة السكرية فقرة 4 من 14

الذرة السكرية فقرة 4 من 14

الذرة السكرية فقرة 4 من 14
الذرة السكرية فقرة 4 من 14

-الهجن ذات السكريات العالية و كذا أصناف الذرة السكرية العادية لا تحتاج إلى عزل كل منها عن الآخر.

– أنواع الذرة السكرية Shrunken2 (sh2) و تسمى أيضا super sweet و هذه الأصناف بها ميزتان أسياسيتان زيادة على الأنواع الأخرى :

*أولا : أنها أحلى من الأنواع الأخرى على الأقل مرتين أو ثلاث مرات.

*ثانيا : أن تحول السكريات إلى نشا بسيط جدا، و مع ذلك تظل هذه الأنواع حلوة حتى بعد حصادها لمدة عشرة أيام لو خزنت فى جو بارد.

بسبب هاتين الميزتين فإن هذه الأنواع تزرع خصيصا للبيع فى الأسواق النائية، كما أن الطلب على هذه الأنواع يتزايد فى الأسواق المحلية. و يلاحظ أن هذه الأنواع من الذرة السكرية (sh2) ينبغى أن تكون منعزلة عن الأنواع الأخرى بمسافة على الأقل 300 قدم (90 متر)، و إلا سوف يصبح الذرة نشوى لو حدث تلقيح خلطى، بجانب العزل يمكن تجنب حدوث التلقيح الخلطى عن طريق إختلاف مواعيد الزراعة، أو إختيار الأنواع و التى لا تتوافق فيها مرحلة التلقيح (ميعاد خروج الحريرة) مع الأنواع الأخرى من الذرة السكرية. و بالنسبة للأنواع التى تتماثل فى فترة نموها يجب أن تكون مواعيد الزراعة متباعدة بين النوع و الآخر فى موسم الزراعة لتجنب التلقيح الخلطى.

#ألوان الذرة السكرية Corn color

هناك ثلاثة ألوان للذرة السكرية :

الصفراء، البيضاء، مزدوج اللونين (أصفر و أبيض) (bicolor)

التلقيح الخلطى للأنواع ذات ذات الحبوب الصفراء مع الأنواع ذات الحبوب البيضاء يؤدى إلى إنتاج ذرة سكرية ذات لونين (أصفر و أبيض)، أيضا لو حدث تلقيح خلطى بين الأنواع bicolor مع الأنواع yellow سيكون اللون الأصفر هو السائد. و مع أن هناك أفضلية جغرافية للحبوب متعددة الألوان، إلا أنه لا يوجد علاقة بين اللون و الحلاوة.

 

 

m2pack.biz