الرجل الذي كسر بنك إنجلترا ج2 – الفقرة 2 من أصل 5

هيك انتهي تقريبا خلينا ندخل إلى التفاصيل، مسيرته المهنية، سنة 1947 هرب من الشيوعية إلى لندن، يعني أتي إلى بريطانيا بالبداية أتى إلى بريطانيا بعدين ذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية يعني في مرحلتين مهمين بحياته:- بريطانيا، وأمريكا، كيف أتي من بريطانيا؟ هرب من الشيوعية وبعدين هاجر من بريطانيا إلى أمريكا هذي باختصار أدخل في التفاصيل.

سنة 1947 هرب من الشيوعية طبعا هو يهودي هنجاري أو من المجهر هرب من الشيوعية إلى لندن، ودرس في كلية لندن للاقتصاد اللي هي الآسي لندن سكول اكنومكي أثناء دراسته ليحصل أموال للدراسة ومصاريفها ما كان عنده أي مشكلة أنه يشتغل بأي لحظوا هنا بأي عمل مثل ليحصل نفقات الدراسة اشتغل نادلا وحمالا وصانع دمى نادل وحمال بمحطة القطارات، ليمون نفقات إقامته في لندن نرجع نشاهد هالشيء وبعدين من بعد ما انتهي وجد وظيفة لدى بنك استثماري.

أعجب بالنظام الصحي البريطاني لأنه مرة كسر رجله، وحب طريقة التعامل معهم، أعجب بالنظام الصحي البريطاني بعد معالجته من كسر ساقه سنة 1956 رحل إلى أمريكا عمل بتجارة الأسهم والسندات والعملات بعدين أصبح نائب رئيس شركة أرنولد بليشرويدر.

خليني أتوقف مشاهدينا مع أستنج أذهب إلى سوروس والين الياباني، سوروس ربح مليار دولار من الين الياباني أخير هتشوفوا كيف؟

علاقة سوروس مع الين الياباني طبعا سوروس استفاد كثيرا من حركة الين الياباني في الفترة الأخيرة كيف؟ خصوصا مع الهبوط القوي أو إذا صح التعبير انهيار كان للين الياباني 33% بأشهر فقط 35% و33% بأشهر قليلة، سوروس استفاد من الحركة الكبيرة كثيرا جدا كيف؟

سوروس والين الياباني، سوروس علق بداية على الخطوات اللي عم يأخذها شنوزو أبي أو رئيس حكومة

m2pack.biz