الزوجة العاملة 2 – 2

الزوجة العاملة 2 – 2
الزوجة العاملة 2 – 2

الزوجة العاملة 2 – 2

تنظيم الحياة:

إذا كانت الزوجة العاملة تعتمد على الشغالة سواء كانت مقيمة أو بالساعة فإنها تكونت تقد تغلبت على جزء كبير من مشاكلها. أما تلك التي تقوم بجميع المسئوليات دون مساعدة فيجب عليها أن تنظم طريقة حياتها وعملها فيجب عليها أن تضع برنامج محدد لجميع أعمالها حتى لا ترتبط حياتها.

فالتنظيم السليم يعطي نتائج طيبة – كما يجب عدم شغل جميع ساعات النهار في الأعمال المنزلية ولكن يجب تخصيص وقت للراحة والترفيه.

مرقب الزوجة:

والآن نسأل أين يوجه مرتب الزوجة؟ إذا كان المرتب الذي تحصل عليه الزوجة لازم للاشتراك في ميزانية العائلة فيجب أن يوجه التوجيه السلمي على أن يكون هناك اتفاقاً مسبقاً بين الزوجين على ذلك.

أما إذا كان هذا الدخل يمثل زيادة فيجب على الزوج أن يطلب من زوجته أن يوجه هذا الدخل لنواحي إنفاق تقيد البيت والعائلة مثل الملبس أو السفر أو الادخار.

إدراك وتفهم الزوجة:

إذا كان كلا من الزوجين يعمل في نفس المجال الذي يعمل فيه الآخر فيجب على المرأة أن تضع نفسها دائماً في المكانة الثانية على أن تحتل المكانة العظمى في الشئون التي تختص بها النساء مثل شئون البيت والأطفال. فلا يوجد رجل في العالم يرتضي أن يكون أقل مكانة من المرأة وقد يحدث أيضاً ألا ترغب المرأة في أن تكون أعلى من الرجل خاصة إذا كان زوجها فهي دائماً محتاجة مهما وصلت إلى أعلى درجات العلم والمكانة الوظيفية إلى من يحميها فهي لابد وأن تؤكد ذلك خاصة في المجال العائلي.

m2pack.biz