السعوديون أنفقوا 4 مليارات على القهوة والشوكولاتة

السعوديون أنفقوا 4 مليارات على القهوة والشوكولاتة

السعوديون أنفقوا 4 مليارات على القهوة والشوكولاتة

لا تكتمل جلسة احتساء القهوة العربية دون طبق “الحلا”، الذي يحتوي بشكل أساسي على الشوكولاتة. وكما هو معروف، فإن القهوة والشاي من أهم المكونات التي لا يخلو منها منزل أي عائلة سعودية، وكذلك أماكن العمل الرسمية.
وفي ظل الاستهلاك الكبير للقهوة والشوكولاتة، والإقبال عليهما، يقام في ديسمبر المقبل، للسنة الرابعة، معرضٌ للقهوة والشوكولاتة في مركز الرياض للمعارض، بمشاركة أكثر من 240 مشاركاً، نظراً لحجم المشاركات المحلية والدولية، والإقبال المتميز وغير المسبوق الذي شهده المعرض خلال الدورة الثالثة، حيث نجح في كسب اهتمام الإعلامَين المحلي والعالمي، وأهل الاقتصاد.
وكشف عدد من المختصين، أن سوق القهوة والشوكولاتة في السعودية يتطور عاماً بعد عام، وقد تجاوزت القيمة السوقية لهما 4 مليارات ريال في عام 2016، ويزيد عدد المصانع المتخصصة في صناعة الشوكولاتة في السعودية على 160 مصنعاً، كما أن نمو سوق الشوكولاتة يبلغ نسبة 20%، مع توقعات بأن تنمو سوق القهوة في عام 2017 بنسبة 50% في السعودية. وفقاً ل “الوكالات”.
وقالت اللجنة المنظِّمة للمعرض: إن المشاركات هذا العام تتنوع بين محلية ودولية، ورواد أعمال محترفين في مجال القهوة والشوكولاتة، حيث تتضمَّن قائمة المشاركين والعارضين عدداً من أبرز صنَّاع وتجار الشوكولاتة والقهوة وحقول الضيافة القريبة منهما، ووكلاء العلامات العالمية، إضافة إلى ممثلي شركات الشوكولاتة العالمية في المنطقة.

m2pack.biz