السعوديون ضمن الأعلى إنفاقاً على مستوى العالم خلال السفر

السعوديون ضمن الأعلى إنفاقاً على مستوى العالم خلال السفر

السعوديون ضمن الأعلى إنفاقاً على مستوى العالم خلال السفر

ينفق السعوديون بسخاء خلال تمتعهم بالرحلات الصيفية السياحية خارج البلاد ليسجلوا رقماً قياسياً عالمياً في الإنفاق السياحي الخارجي، حيث يأتي السعوديون ضمن قائمة أعلى 5 جنسيات في العالم صرفاً خلال رحلات السفر بمتوسط 7500 ريال للشخص الواحد في الرحلة الواحدة إذا كان متوسط مدة الرحلة أسبوعين، وفقاً لمختصين في السياحة، ومنظمات دولية متخصصة برصد الإنفاق السياحي العالمي.
وكشف الخبير في القطاع السياحي وعضو مجلس مجموعة الطيار للسفر والسياحة الدكتور ناصر الطيار، أن معدل الصرف يختلف من دولة إلى أخرى فلا يمكن أن نقارن بريطانيا، أو فرنسا بدول شرق آسيا مثل الهند وتايلاند وسيرلانكا، ولكن عندما نتحدث عن متوسط الإنفاق أثناء الرحلات نستطيع أن نقدِّر ما ينفقه السعودي بألفي دولار للرحلة خلال أسبوعين فقط. مشيراً إلى أن الألمان والأمريكيين واليابانيين يعدون الأعلى إنفاقاً على مستوى العالم في رحلاتهم.
وبيَّن أن المقصود من متوسط الإنفاق السياحي، حسب منظمة السياحة العالمية، ما ينفقه السياح أثناء التنقل السياحي في المدن والمنتجعات، والتسوق، والذهاب إلى المقاهي وما شابه ذلك، ولا يشمل ما دفعه مقدماً للطيران والفنادق، وما يضمه البرنامج السياحي المعد مسبقاً. بحسب “الوكالات”.
وأضاف الطيار، أن السعوديين أصبح لديهم وعي أفضل في السنوات الأخيرة من ناحية التخطيط لرحلاتهم مبكراً، ومحاولة الحصول على عروض جيدة ومنافسة لمختلف دول العالم، ولكن لا يزال هناك مَن ينفق بغير تخطيط، ودون حدود، وكذلك مَن يسافر فقط في أوقات الذروة، ما يعرضه لضغط مالي كبير بسبب ارتفاع أسعار التذاكر للرحلات وكذلك الفنادق.

m2pack.biz