السيدات يَفضلنها ناعمة والرجال يُفضلونها حارة

السيدات يَفضلنها ناعمة والرجال يُفضلونها حارة

السيدات يَفضلنها ناعمة والرجال يُفضلونها حارة

قالت سيدة الأعمال السعودية، نورا الجبر، إنّ المرأة تَكتمل أناقتها وجمالها باختيار العطر، مُضيفًة أن السيدات يَتجهن للعطور الناعمة وأن الرجال يُفضلون الحارة.
وأضافت الجبر في لقاءٍ لها ببرنامج “نساء في الاقتصاد”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مع الإعلامية منال السعيد،: “لا أصنع العطر لإثارة الرجال والفتن وإنما للإحساس والجمال”، مُدللة على ذلك: “الدين حس على الجمال”، موضحة أن العطور جمال ورغبة وتجارة.
وأكملت حديثها قائلة: “العطور الهادئة يتم استخدامها دائماً في النهار، وأن العطور التي تكون رائحتها قوية دائماً ما يتم استخدامها ليلاً وتحديداً في الحفلات والأفراح”، قائلة: “العطر يَختلف من شخص لآخر”.
ومضت تقول الجبر: “الاستخدام الأفضل لوضع البرفان والعطر يكون في منطقة الرقبة وبطن اليدين”، قائلة: “جمال العطر بهدوئه ورقته”، متابعة: “أنصح بشراء عبوات صغيرة من العطر بهدف تجربتها”.
وواصلت حديثها: “صناعة العطور من المؤكد أن تحقق عائدات للاقتصاد السعودي، وذلك لأن جميع مكونات العطور موجودة لدينا”، مضيفة أن الدول الغربية سبقتنا في صناعة العطور على الرغم من توافر مكونات العطر في العالم العربي، لافتة إلى أن تركيب العطور يخضع لقواعد علمية.
وتابعت الجبر أن دراسة وصناعة العطور في الوطن العربي ما زالت في بدايتها، مشيرة إلى: “بدأت وعملت في مجال العطر كهواية ثم تحولت الآن لتجارة وبيزنس”، موضحة أن المشاكل التي واجهتها في صناعة مجال العطور، هو عدم وجود معاهد متخصصة في صناعة العطور.
ونوهت الجبر إلى أنّ العطور الشرقية أثبتت كفاءتها وجدارتها في الدول الغربية، موضحة أن العطر العربي له مكانته في دول العالم بأكملها.
وأشارت الجبر إلى أنّ السعودية أعطت دفعة قوية للمرأة في مجال العمل، وكذلك أعطتها مكانتها في العمل.

m2pack.biz