الشال هواية ومزاج 3 – 3

الشال هواية ومزاج 3 – 3
الشال هواية ومزاج 3 – 3

الشال هواية ومزاج 3 – 3

بالطريقة التالية:

اشتغلي غرزتين ساقطتين، ثم غرزتين سلسلة طائرة، اتركي غرزتين بدون شغل من السلسلة الأساسية كرري ما بين العلامتين.

لعمل الفرنشات، جهزي شلل كثيرة، تحتوي الواحدة منها على خمس فتلات، طول الواحدة منها 17سم، على أن يكون عدد هذه المجموعات، هو نفس عدد الفستونات الصغيرة. ثم قومي بتركيب كل مجموعة في أحد الفستونات بالطريقة التالية:

اثني كل مجموعة أوشلة مكونة من خمس فتلات، طول كل منها 17سم، إلى نصفين. مرري أو ادخلي الجزء المثني للشلة، في أحد هذه الفستونات من أسفل إلى أعلى، فتتكون لديك بذلك حلقة. ادخلي في هذه الحلقة، طرفي أو نهايتي الشلة، ثم اسحبي الأطراف تماماً، حتى تثبت الحزمة أو الشلة في نفس الفستونة. وبعد أن تثبتي جميع الشلل أو المجموعات في الفستونات، مشطيها بالفرشاة، لتحصلي على فرانشات منتظمة ومسترسلة.

اشتغلي الآن، أو القطي على الإبر الأربع (إبر القفاز) رقم 4 الـ 120 سلسلة طائرة التي بدأت بها الشغل، على أن تقسمي الـ 120 غرزة على أربع إبر. واشتغلي بغرزة البليسيه (2 عدل، 2 مقلوب) 25 سطراً، قومي بعد ذلك بشغل سطرين بغرزة الجرسيه، ثم اشتغلي سطرين آخرين بغرزة الجرسية المقلوب، وهكذا سطرين جرسيه، ثم سطرين جرسيه مقلوب، حتى يصل المجموع الكلي سبع مرات. ثم استأنفي الشغل بغرزة البليسيه (غرزتين عدل، غرزتين مقلوب) 12 سطراً، على أن تزيدي في السطر الأول، ثماني غرز متفرقة (موزعة على السطر كله).

أنهي الشغل بثلاثة أسطر بالغرزة المجوفة، ثم اقفلي الغرز.

m2pack.biz