الصلصات المتبلة condiment saucws

فقره4
فقره4

4من اصل4

حيث أن احتواء الزيت يمكن ان يكون سببآ فى ظهور التزنخ ، فإنه يجب أن تحفظ الصلصات المتبلة للسلطات بعيدآ عن الضوء والأكسجين ، وعمر الصلاحية 3-6 شهور ويعطى تاريخ التصنيع والعملية التصنيعية .

وفى التصنيع تخلط المكونات ، تدفع بطلمبة حيث تستحلب فى

طاحونة غروية Colloid mill وتعبأ بمعدل 120 عبوة فى الدقيقة .

التعبئة Packaging

مثلجات المايونيز تعبأ فى برطمانات زجاجية بأحجام مختلفة وتصل الى وواحد جالون ، وهذه العبوات ذات فوهة متسعة بأغطية معدنية قلاووظ محكمة القفل ومعقمة قبل الاستخدام . وتستخدم مبطنات للأغطية من الورق المقوى .

واستخدم PVC ومغطيات الشمع Wax coatings واستخدام بخار مدفوع قبل التغطية مباشرة يعطى تعبئة تحت تفريغ بعد قفل البرطمانات تلصق الملصقات ويجرى تخزينها على درجات حرارة 3.5 ْم +_ 2 ْم .

والاتجاهات الأوروبية الحديثة تشمل استخدام أجواض Tubs من البلاستيك المشكل بالحرارة بغطاء من رقائق الألومنيوم يفتح بالتقشير .

وتستخدم العبوة Pure Pak” المصنعة من الكرتون المبطن برقائق الألومنيوم للمايونيز والعبوة الجديدة ليس لها حافة كرتونية بداخل الكرتونة على طول اللحام الجانبى ، وهنا ينتج عنه عبوة لا تدخل الهواء وتضمن الطزاجة والاحتفاظ بالطعم .

متبلات سلاطة أحرى Other salad dressing

هنالك أنواع عديدة تعتمد أساسا على الزيت وهذه تبدأ من أول الويت المضاف له التوابل والخل إلى الأكثر تعقيدآ من الصلصات الفرنسية المضاف لها مواد للتحانة . وتوجد تعددات مختلفة من الصلصات السميكة والصلصات الخفيفة يجمع بينهما  المحتوى العالى للزيت . وقد تكون خفيفة بدون مواد استحلاب . وقد تكون مغلظة وتحتوى على مواد استحلاب . وهى دائمآ تعبأ فى زجاجات مثل الصلصة السميكة ولكن PVC والبلاستيك المشكل بالنفخ تستخدم الآن على مدى واسع لهذه المنتجات .

 

m2pack.biz