الطلاء بدواليب متعاكسة Reverae Rali Caoting

– الطلاء بدواليب متعاكسة

Reverae Rali Caoting

الطلاء بدواليب متعاكسة doc image1

أن الحصر المهم في لزوجة التكسية وسماكتها تسمح بطريقة الدولاب المعكوس. في هذه الطريقة تقاس كمية الطلاء بدقة بواسطة الدولابين العلويين (شكل رقم -17-) وهو مستخدم ليقوم بعملية كتس (كسح) فوق الغشاء حالماً يمر حول الدولاب السفلي وبما أن دولاب المعايرة (القياس) يدور في اتجاه مضاد للدولاب الذي يديره دولاب الطلاء يحدث دائماً وجه قاس جديد وبذلك يطرد (يخلص من) خدوش الطلاء. وأن استخدام التكسية إلى الغشاء بواسطة فعل الكتس والكسح يقلل أي ميل لتشكيل علامات تماس kiss marks أو نموذج مراقبة (وجود علامة فصل) كما يلاحظ في الطلاء بدولاب بسيط, وأن ضبط وزن الطلاء (أي سماكة التكسية) تؤمن بواسطة ضبط المسافة بين الدولاب المعياري ودولاب الطلاء وأيضاً بواسطة تعبير معدل الدوران لسرعة دولاب الغشاء wsb أن. تعديل الدولاب المعكوس يمكن للطلاء أن يعمل بحيث يسمح لمصدر الطلاء لكي يكون مزوداً من قدر الطلاء أكثر من الحوض المتشكل من شفط دواليب الطلاء ( الشكل ١٨) أن استعمال قدر الإمداد يسمح لمركب الطلاء أن يدور بثبات ويضبط بالترشح وإزالة الهواء والتسخين أو التبريد والثبات والاستقرار لأجل تغيير اللزوجة. أن التعديل الأجسن لتصميم التكسية بدولاب معكوس الاتجاه قد طور للطلاء فوق أشرطة معدنية أو فوق أحزمة معدنية مصبوبة. ويكون دولاب القياس يكسح من دولاب الطلاء بواسطة دولاب معكوس للتكسية البلمرة القابلة للمط

الشكل رقم 19 الذي يدوره يعيد ترسيب الطلاء بفعل المسح والكسح Vepe\ على الأشرطة المعدنية. هذا التغير في التصميم ضروري لتجنب الخراب الذي يمكن أن يسبب بواسطة الاهتراء بسبب الاحتكاك بين دوران الدولاب المعدني المعكوس والشريط المعدني. أن هذا التعديل يؤمن دقة الاحتكاك القائم للدولاب المرن (المقاوم للضغطResilient) ضد السير المعدني .

إن التكسية الذائبة بالحرارة يمكن أن تستخدم بتقنية عكس دولاب الطلاء ولهذا الغرض فأن الدولاب، ووعاء الإمداد بالطلاء، وتنظيف شفرة كشط الطلاء يجب أن نكون كلها ساخنة أو تستعمل قضبان تنعيم مسخنة فوق. سطوح مطلية.بمذوب ساخن بدولاب معكوس (لأن) الطلاءات تكون عادة جيدة لزجة وتميل للبرودة قبل أن تتمكن من الجريان أو تطف.

–    الخصائص

أن الطلاء بالدولاب المعكوس يكون من المحتمل هو الأكثر اختياراً لطريقة الطلاء بالتفشية لأنه يمكن استعماله لتناول درجة عريضة من اللزوجات الطلائية و السماكة والتركيب مع خصائص انسياب واسعة الاختلاف. وضبط سرعة دولاب القياس metering ضد دولاب الطلاء يسمح بتغير معدل القص shear في الطلاء عند قياس الشفط nip metering. وضبط سرعة دولاب الطلاء عندما يمسح (يزيل) الطلاء ضد السطح عند شفط nip الطلاء يسمح بترسيب سماكة متجمعة من غشاء مقيس من الطلاء. أو ترسب طبقة وحيدة من سماكة ثقيلة ض الطلاء .

–    الاستعمالات

هذا النوع من الطلاء نمط مستعمل لطلاء مونوميرات بلاستيكية، ركبات ذائبة بالحرارة، ومركبات تفاعل، ولكرات ومشتتا فوق أقمشة منسوجة أو غير منسوجة وورق وكرتون وخشب معاكس أو مضغوط من الألياف أو البلاستيك والألواح المعدنية والشرائح والألواح.

 

 

m2pack.biz