العولمة
1 من أصل 2
رولاند ماير
ألمانيا
يستخدم عادة الفنان الألماني رولاند ماير الأحجار والأخشاب والمعدن بنفس المهارة والاقتدار والأشكال الهندسية سمة أعماله.
دائماً وراء كل شكل من الأشكال التي يقدمها فكرة يريد توصيلها وخاصة الأشكال الهندسية التي يفضلها كثيراً كما يفضل التعامل مع الأحجام الكبيرة والضخمة وذلك لأن أعماله دائماً ما تعرض في المساحات الواسعة والمناظر الطبيعية التي يجدها مناسبة لطبيعة الأعمال التي يقدمها مما يسمح بتفاعل المشاهد معها هذه السمة الأساسية في أعمال الفنان الألماني رولاند ماير الذي يشارك معها في سيمبوزيوم أسوان للمرة الأولى.
ولماير باع طويل في النحت حيث تأهل للعمل في النحت من خلال تعامله مع الأخشاب والأحجار والمعادن بمدينة هيوفيلد باقليم بافاريا بعد أن نال جائزة أفضل معلمي الحرف اليدوية، كما حصل على شهادة أفضل نحات للأحجار والأخشاب عام 1977. ورغم استخدامه للعديد من الخامات مثل المعادن وجذوع الأشجار إلا أن الجر دائماً له مكانته الخاصة لديه. كما أنه دائماً ما يفضل استخدام خامة واحدة في العمل ولا يفضل اختلاط الخامات فهو يرى أن لكل خامة شخصيتها المستقلة، ويفضل استخدام لون فقط لا يمزج الألوان، وفي بدايات ماير في فن النحت عبر عن الجسد الإنساني عندما كان مساعداً لمدة ثمان سنوات لأحد النحاتين العاملين بأحد الكنائس في ألمانيا حيث كان يصنع تماثيل الكنيسة بعد مرور الوقت بدأ يستخدم التجريد والأشكال الهندسية في أعماله والتي يصممها وينفذها ماير بنفسه بحيث تكون متاحة للمشادة من جميع الجهات وتعبر عن نفس الفكرة.