القوالب المكونة من قطعة واحدة Single one-Part Moulds

القوالب المكونة من قطعة واحدة Single one-Part Moulds

2 من أصل 3

فقرة 2
القوالب المكونة من قطعة واحدة Single one-Part Moulds

ويمكن تركيب هذه الأعصاب المقوية من المواد بلاستيكية أو بمواسير معدنية، أو بالبلاستيك الرغوي، أو الحبال الورقية. ويمكن الاستعانة بأعصاب وضلوع خشبية، ولكنها يمكن أن تتسبب حدوث تشوية في القالب بعد فترة استعمال طويلة. أما الأنواع السابقة كلها، باستثناء الخشب بطبيعة الحال، فيمكن تركيبها إلى الحدود الخارجية للقالب وتغطيتها بطبقتين أو ثلثه من الألياف الزجاجية المشبعة بالراتنج. ويعتبر من الضروري جدًا أن يتم نضج الرقائق الأساسية وتحديد السمك المطابق الوافي بالطلب قبل أن نبدأ في وضع وتثبيت الأعصاب الموقية، وذلك لمنع انكماش الراتنج حول الضلوع أو الأعصاب مما يؤدي لظهور علامات غائرة في المنتج النهائي. ويجب إلا يزال القالب من النموذج الخاص به إلا بعد تمام التسوية.

ويراعي تمامًا أن أي تعديلات أو تحويرات أو تثبيتات من الضروري تطبيقها للقالب، لابد أن تنفذ والقالب ما زال في النموذج الخاص به. ونحتاج معظم القوالب إلى التثبيت على إطار وبالتالي فهي تظل مسطحة على الأرضية، أو يمكن تدويرها، أو إمالتهما. ويصنع هذا الإطار من الخشب أو التركيب المعدنية التي يجب أن تكون قوية وجاسئة لمنع تشوية القالب خلال فترة الاستعمال. كما يمكن استخدامها لتدعيم القالب لمنع تشوية القالب خلال فترة التسوية اللاحقة.

وعندما نحتاج إلى توفر قدر أكبر من الجساءة، يمكن ملء الجانب الخلفي بالتركيب المسمى بولي بوريان جاسيء، ثم يتم دفعه على هيئة رغوة بلاستيكية في المكان المطلوب تقويتة.

 

m2pack.biz