الكريسماس والعام الجديد علي بعد أيام قليلة، تفكر في الحصول علي ختم خروج من أقرب مطار لك للإنطلاق إلي مكان جديد

أفضل الرحلات للاستمتاع بقضاء أروع كريسماس على الإطلاق
أفضل الرحلات للاستمتاع بقضاء أروع كريسماس على الإطلاق
اطول مسافة تقطعها طائرة شمسية
اطول مسافة تقطعها طائرة شمسية
طائرات
طائرات

الكريسماس والعام الجديد علي بعد أيام قليلة، تفكر في الحصول علي ختم خروج من أقرب مطار لك للإنطلاق إلي مكان جديد لم تذهب إليه من قبل، ربما إلي الجانب الأخر من العالم، تفكر في فعل الكثير مما أردت أن تفعله في هذا الوقت من العام، لكن دائماً ما يقف أمامك شيئان: الوقت والتكلفة المادية. إذا إستطعت تدبير الوقت اللازم لرحلتك فإن هذه التطبيقات الخمسة علي هاتفك المحمول ستخفض المبلغ الكلي لتكلفة رحلتك في النهاية بشكل قد لا تصدقه.

1- Skyscanner

العائق الأول هو الإنتقال إلي بلدة جديدة بالطيران والذي دائماً ما يكون مرتفع السعر، هنا موقع وتطبيق Skyscanner يقومان لك بما يفعله جوجل في صفحات الويب، فهم يبحثان في طائرات جميع شركات الطيران لعرض قائمة لك في النهاية بالطائرات المتاحة في الوقت الذي تطلبه من وإلي المكان الذي تحدده.

نصيحة في إستخدام Skyscanner: قم بإختيار عرض أسعار الشهر بالكامل لأن هناك بعض الأيام تكون أقل كلفة من غيرها في السفر طبقاً للعرض والطلب، مما يوفر عليك الكثير من النقود بمجرد تغيير يوم سفرك.

2- Booking.com

موقع وتطبيق Booking هو الأكثر حجزاً لأماكن الإقامة في العالم، ومن خلاله تستطيع إستعراض الفنادق والنزل المتاحة في المدينة التي تود الذهاب إليها، ثم ترتيبها حسب السعر، ثم قراءة تقييمات من سبقوك في الإقامة بها ومعرفة سلبيات وإيجابيات كل مكان، خاصة وأن من قاموا بالحجز سابقاً عبر Booking.com هم الوحيدون المسموح لهم بإضافة تقييمات، مما يجعل هذه التقييمات ذات مصداقية كبيرة، لذلك ستستطيع بسهولة الوصول للفندق الأرخص سعراً والأفضل خدمة.
صورة أرشيفية لإحدى نتائج البحث على موقع booking.com

AFP PHOTO / SERGEI SUPINSKYSERGEI SUPINSKY/AFP/GettyImages

نصيحة في إستخدام Booking.com: قم بالتعرف علي شروط الفندق أو النزل الذي قمت بالحجز به، فبعض الفنادق تطلب الدفع الفوري للمبلغ بالكامل وقت الحجز بدون إمكانية، وبعض الفنادق تقوم فقط بسحب جزء من المبلغ مع عدم إمكانية رده، وبعض الفنادق تتيح الحجز بدون دفعة مقدمة مع إمكانية إلغاء الحجز بالكامل بدون أي مصروفات حتي يوم معين، ويمكنك التعرف علي ذلك كله أثناء حجز الغرفة داخل التطبيق.

3- Trip Advisor

لن تحتاج لمرشد سياحي تدفع له الكثير من المال في وجهتك إذا قمت بالبحث جيداً علي Trip Advisor، الذي تستطيع من خلاله أن تعرف ما هي أهم معالم المدينة، وما رأي الزوار بها؟ ما هي أهم الرحلات الترفيهية أو المكاتب السياحية، وأهم المطاعم، بالإضافة لأماكن كل ذلك علي الخريطة، مما يجعل الأمر سهل التخطيط بإختيار الأماكن القريبة من بعضها البعض.

نصيحة في إستخدام Trip Advisor: هناك بعض المدن تستطيع تنزيلها علي هاتفك الذكي لإستخدام جميع وظائف التطبيق بها بدون الحاجة إلي إتصال بالإنترنت، مما يوفر عليك تكلفة الإنترنت الدولي.

4- Here Maps

تطبيق Trip Advsior قد يدلك أين يقع متحف اللوفر، أو أين أنت وكم تبعد عن تمثال الحرية بنيويورك، لكنه لن يستطيع أن يدلك علي شارع معين به كوبري أعجبك، أو الشارع الذي إتفقت علي مقابلة أصدقائك الجدد به، وهو ما يستطيع أن يفعله Here Maps الذي تستطيع أيضاً من خلاله تنزيل خرائط مدن كاملة لإستعمالها خلال يومك بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت وخدمة التجوال.

نصيحة في إستخدام Here Maps: إذا شعرت أنك علي وشك أن تضل الطريق، قم بتحديد شارع تعرفه ثم قم بتصوير اللافتة التي تحمل إسمه علي هاتفك من أجل الرجوع إليه عبر إرشادات Here Maps فيما بعد.

5- Bla Bla Car

هناك بعض المعالم تود أن تزورها ولكنها علي بعد ساعة بالسيارة أو أكثر؟ هناك خياراً يأتي أقل تكلفة من الأوتوبيسات والقطارات في كثير من الأحيان وهو Bla Bla Cars، تقوم فكرته بإختصار علي مشاركة أحد مالكي السيارات ممن يسلكون الطريق ذاته بسيارته مقابل مبلغ قليل، مما يقلل نفقاته بالسيارة ويقلل نفقات تنقلك، موقف رابح للجميع! فعلي سبيل المثال بدلاً من الإنتقال من المطار إلي وسط المدينة في ميونخ عبر المترو مقابل ٩ يورو، تستطيع أن تقوم بذلك علي Bla Bla Car مقابل ٢ يورو فقط. إستعمله أكثر من مرة وفي مسافات أطول وشاهد ميزانية تنقلاتك تنخفض!

نصيحة في إستخدام Bla Bla Car: قم بالتعرف علي سيارة المشترك وتقييمات الراكبين السابقين عنه، وهل يسمح بالتدخين أم لا، وكم عدد الحقائب المسموح لك إصطحابها قبل حجز مقعد بسيارة أحد المشتركين.

m2pack.biz