الكويتية مندني، تشارك بمعرض صفاقس الدولي لكتاب الطفل

الكويتية مندني، تشارك بمعرض صفاقس الدولي لكتاب الطفل

الكويتية مندني، تشارك بمعرض صفاقس الدولي لكتاب الطفل

انطلقت بمدينة «صفاقس» جنوبي تونس، فعاليات الدورة ال 24 لمعرض صفاقس الدولي لكتاب الطفل، بمشاركة 13 بلدًا، من بينها دولة الكويت.
وقالت الهيئة المديرة لمعرض صفاقس لكتاب الطفل في بيان، إن فعاليات المعرض ستشهد تنظيم ندوات فكرية ولقاءات أدبية وشعرية بين الأطفال والأدباء ومنهم الكاتب التونسي نور الدين بن عزيزة، والكاتبة الكويتية هبة مندني، والأديب المغربي العربي بن جلون، والأديب الأردني محمد جمال عمرو.
كما ستقام على هامش المعرض، ورش علمية وتربوية مخصصة للأطفال؛ إضافة إلى معرض للفنون التشكيلية يقدمه المركز القومي لثقافة الطفل بمصر، وورشة للخط العربي تشرف عليها التونسية فائزة بوريشة.
ومن المنتظر كذلك، أن تجري على هامش فعاليات المعرض، عروض تنشيطية «فلكلورية»، سيرويها مبدعون من تونس والكويت والجزائر والمغرب ومصر، ومسابقات للأطفال في أكثر من 27 مؤسسة تربوية بمدينة «صفاقس».
وأكدت مراقب ثقافة الطفل بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت، مريم علي سالمين، حرص الكويت على تنظيم الفعاليات الثقافية الموجهة للطفل، والمشاركة فيها للمساهمة بنشر الوعي بأهمية هذه الفئة في العالم العربي، ونشر الأنشطة والمنتجات الفنية والأدبية المخصصة لها.
وقالت سالمين على هامش مشاركتها ضمن الوفد الكويتي في فعاليات «معرض صفاقس الدولي لكتاب الطفل»، إنه «بدعوة كريمة من وزارة الثقافة التونسية، تشارك الكويت لأول مرة في معرض صفاقس الدولي لكتاب الطفل خلال دورته ال24، التي انطلقت اليوم الجمعة، وتستمر إلى الثالث من مارس المقبل».
وأضافت أن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت، يبذل «جهودًا كبيرة»؛ لدعم الأنشطة الثقافية الموجهة للطفل، عبر تنظيم فعاليات ثقافية عدة خاصة بالطفل، ومنها «مهرجان أجيال المستقبل» و«مهرجان الأطفال والناشئة»، اللذان يقامان سنويًا بالكويت،
وأشارت إلى أن المجلس يحرص في هذا الإطار، على المشاركة أيضًا في المعرض الدولي للكتاب بالكويت، وفي العديد من الفعاليات الدولية؛ للمساهمة في نشر المنتجات الثقافية المخصصة للطفل؛ موضحة أن الوفد الكويتي سيقيم على هامش معرض صفاقس الدولي، ورشًا فنية وأدبية مخصصة للطفل، من بينها ورشة تنموية بعنوان: «صناعة الأفكار الإبداعية».

m2pack.biz