الكيل الصينى فقرة 4 من 7

الكيل الصينى فقرة 4 من 7

الكيل الصينى فقرة 4 من 7
الكيل الصينى فقرة 4 من 7

ترتبط الإختلافات بين العناصر السمادية بمحتوى المادة العضوية و التى تعطى أحسن بناء للتربة. هذا و الأسمدة التى تحتوى على كثير من المواد العضوية (حوالى 45 %) تقلل العناصر المتاحة.

#الحصاد و التداول و معاملات ما بعد الحصاد :

-يصل البروكلى الصينى إلى إكتمال نموه (مرحلة النضج البستانى) بسرعة، و تصبح الأجزاء الاقتصادية (السيقان و الأزهار قبل تفتحها) جاهزة للحصاد بعد 10 أسابيع من الزراعة خلال الخريف، 8-9 أسابيع من الزراعة خلال الصيف و فى المتوسط تأخذ النباتات نحو 65 يوما من الزراعة حتى الحصاد، و يجب أن يتم الحصاد على مرات عديدة خاصة أثناء الجو الحار و ذلك لتجنب وصول النباتات إلى مرحلة التزهير و أيضا للمحافظة على عدم تصلب السيقان.

– مرحلة الحصاد من المراحل الحرجة، و عموما تحصد النباتات بسكين حاد قبل تفتح أى براعم و ذلك لأن الطعم فى هذه المرحلة يكون جيدا، ربما تتفتح الأزهار قليلا دون تغير فى الطعم. و يجب أن تقطع الحوامل الزهرية لمسافة قصيرة نسبيا و ذلك للمساعدة على حدوث نموات إضافية و بالتالى زيادة فترة الحصاد. و ربما يكون رش السوائل المغذية بعد كل قطفة يكون مفيدا. و نمو سيقان أخرى بعد ثلاث قطفات تكون ليس لها قيمة.

– وقت الحصاد لمعظم الخضر الآسيوية تكون محدودة للحصول على جودة عالية، يُفضل الحصاد فى جو الصباح البارد لأنه يُقلل من فقد الرطوبة، عند الحصاد الآلى تربط النباتات فى حزم و كل حزمة تحتوى على 5-7 نباتات و يجب أن تكون السيقان الزهرية طويلة (10-15 سم) و قطرها يتراوح من 1.5-2 سم عند القاعدة، و يجب أن يقدم البروكلى الصينى بدون جذور و بها أزهار و قد لا يكون بها أزهار، و يجب أن تكون النباتات طازجة و خالية من أى عيوب و خالية من أى متبقيات كيميائية.

 

 

m2pack.biz