المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 100من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 100من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 100من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 100من اصل 430

إن المقابلات التي تجري وجهاً لوجه تحظى بنسبة عالية من الاستجابة ، ولاسيما إذا كانت الشركة مورداً رئيسياً أو شركة مشهورة ومحترمة . كذلك ، فإنه يمكن إجراء المقابلة في الزمان والمكان المناسبين للمجيب . وبما أن المقابلة تتخذ عادة شكل محادثة مرتبة بين شخصين ، تميل الأجوبة إلى أن تون أكثر صراحة وصدقاً وأن تكون خلواً من تأثيرات أشخاص آخرين ، أكثر مما هي الحال مع أجوبة الأشخاص في مجموعات التركيز . ولكي تكون المقابلة خالية تماماً من التحيز ، يجب أن يجريها شخص ما مدرب على تقنيات إجراء المقابلات ، وليست له مصلحة ذاتية في النتيجة . هذا الأمر كثيراً ما يفرض استخدام شركة أبحاث من خارج الشركة .

إن المعلومات ذات النوعية العالية التي يتم الحصول عليها بواسطة المقابلات وجهاً لوجه لها ثمن . والثمن لكل جواب أعلى مما هو لأشكال الاستماع الأخرى . وهذه المقاربة تستهلك أيضاً الكثير من الوقت ، كما أن ترتيب مواعيد المقابلات صعب خاصة عندما يكون المجيبون منتشرين على مساحة جغرافية واسعة .

جماعات التركيز :

جماعة التركيز ، شأنها شأن المقابلة مواجهة ، هي مصدر ممتاز للتغذية المرتدة من الزبون بشأن المتطلبات المفترضة ، المفصح عنها والمكتوبة . ففي جماعة التركيز يلتقي عدد صغير من الأشخاص لبحث موضوع معين . قد يكون الموضوع الشركة التي ينعقد الاجتماع برعايتها ، أو منتجاتها أو خدماتها ، أو فكرة منتج جديد ، أو رضا الزبون بمفهومه الشامل ، أو مقاربة جديدة في المبيعات أو برنامجاً في التسويق . والمجموعة تكون مؤلفة من ثمانية إلى اثني عشر شخصاً . ويسهل بحثهم قائد مدرب يطرح أسئلة ويقود بحث المجموعة .

m2pack.biz