المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 230من اصل 430

وتتألف الفرق من عدد من المديرين رفيعي المستوى الذين يمثلون الدوائر الرئيسية في الشركة ويتراوح عددهم ما بين ثمانية وأحد عشر . ومع أن بعض الأعضاء مسؤوليتهم محدودة في مناطقهم فإن عضويتهم في فريق شريحة الزبائن هي القسم الأكبر من وظائفهم . والأعمال المسندة إليهم في الفريق دائمة ، ومسؤولياتهم هي أمام الفريق وولائهم له .

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل1
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل1

لدى شركة GTE أيضاً فرق منتجات تركيزه على طرح أسرة الإنتاج في السوق . وفرق المنتج تساند فرق الشريحة . ونتيجة تفاعلها هي خطة تسويقية موحدة . وهذه الخطة تدعم خطة شركة GTE الاستراتيجية الخماسية وخطط وميزانيات التشغيل السنوية .

فرق عمل متعددة الوظائف في عمل العمل التجاري :

بعض الشركات تستخدم فرق عمل تمثل كل الوظائف الرئيسية في العمل التجاري . ففي شرة ولابريتر في مدينة لاغرانج بولاية جورجيا بدأت مهمة الفرق المتعددة الوظائف باعتبارها مهمة تحسين مستمر . بيد أن الهدف على المدى البعيد هو أن تصبح هذه الفرق ذاتية الإدارة وكاملة المسؤولية عن إدارة كل خط إنتاج . وتكون أقسام المبيعات والتسويق مشاركة بالكامل في هذه العملية .

لقد بدأ هذا القسم باعتباره مؤسسة تقليدية تشتمل على دوائر وظيفية كدوائر المبيعات والتسويق والهندسة والتصنيع . واستجابة لطلب إنتاج ثابت وضغوط المنافسة القوية ، قرر المسؤولون التنفيذيون في القسم أن يلجأوا إلى مقاربة الورقة البيضاء لتصميم مناهج المؤسسة والإدارة . وكانت الخطوة الأولى توحيد دائرتي المبيعات والهندسة .

m2pack.biz