المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 233من اصل 430

ومن الواضح أن شركة ويليبريتور هي في المقدمة من حيث التغيير ، ووظائف المبيعات والتسويق هي جزء لا يتجزأ من هذا الجهد . ونتيجة لإعادة التنظيم واستخدام الفرق متعددة الوظائف ، ازداد رضا الزبائن والمستخدمين ، وأصبح القسم واحداً من أكثر الأقسام ربحية ضمن شركة WMX ، وهي الشركة الأم لشركة ويليبريتور .

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل1
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل1

فرق أوسع من الشركة :

يتسع مدى الفرق إلى أبعد من حدود الشركة . والعديد من الشركات الرئيسية تشترك في فرق مع زبائنها ، والعاملون في المبيعات كثيراً ما يكونون أعضاء في الفرق . وتصبح هذه الشركات مشاركة بصورة نشطة في فرق التحسين وفرق العمل الجماعي التابعة لزبائنها . وفي بعض الحالات ، تجتذب مهارات في حل المشاكل وتحسين المناهج . وفي حالات أخرى تؤثر المعرفة الخاصة بالمنتج أو الخدمة ، وفي كلتا الحالتين هي تساعد التحرك نحو مزيد من الشراكات بين الزائن والموردين .

إن شركة غلوب للمعادن تشجع عمال المبيعات فيها على المشاركة في فرق الزبائن . وخلال المراحل الأولى من التنمية في قسم ساترن لشركة جنرال موتورز ، كان أحد العاملين في المبيعات في شركة غلوب عضواً نشطاً في فريق التدريب . ويقول نورم جنينغز مدير النوعية في شركة غلوب : ” إن الفريق لم يطور عملية استدام منتجنا فحسب ، بل أبدع أيضا ًنظاماً للتسليم ونظاماً للتخزين وبنية تحتية ” .

 

 

m2pack.biz