المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 234من اصل 430

في شركة فوزيكو وهي شركة مصنعة للمنتجات الخاصة لمصانع الفولاذ والألمنيوم ومقرها الرئيسي في مدينة كليفلاند ، بدأ العاملن في المبيعات أيضاً بالاشتراك في فرق مع زبائنهم . إن فرد كوربوز ، نائب رئيس مجلس إدارة هذه الشركة يصف كيفية تعامل أحد العاملين في المبيعات في الشركة مع زبون من شركة ألومنيوم الساحل الغربي فيقول : ” اجتمع هو وبعض ممثلي الزبون مع ممثلي شركتنا على أساس من الشراكة . وتوجهنا إلى الساحل الغربي مع بعض مستخدمينا الجاهزين . إنه يعودون إلى مصنعنا في ولاية بنسلفانيا ” . ومهمة هذا الفريق المشترك هي العمل معاً لحل أية مسائل يثيرها الزبون .

إحدى الشركات ذات المكانة العالية جداً نظراً لقدرتها على إجراء تغيير دراماتيكي في المؤسسة والنهج هي شركة جنرال الكتريك . هذه الشركة شرعت مؤخراً في برنامج تجريبي لاقتسام أدواتها التغيرية مع الزبائن . ويدعى هذا البرنامج ” عملية تسريع التغيير ” . إن شركة جنرال الكتريك تتقاسم أدوات التغيير عن طريق العمل مع الزبائن لتعليمهم حل مسألة أو الاستفادة من فرصة ذات اهتمام مشترك .

تبدأ عملية تسريع التغيير عندما يتعرف أحد الزبائن وشركة جنرال الكتريك على مسألة ما أو فرصة يتعاونان بشأنها . وعندها يجري تشكيل فريق كبير متعدد الوظائف ، فتقوم شركة جنرال الكتريك بتدريب أعضاء الفريق على أدوات التغيير . وتوجه هذا الفريق هو أن يجعل التغيير يحدث بسرعة أكبر وأن يجد الطريق الأكثر كفاءة للعمل معاً كجهة واحدة . إن غاري هيسيناور ، المدير الإقليمي السابق لشركة جنرال الكتريك يقدم لنا مثلاً فيقول : ” يعمل فريق مؤلف من سبعة وثلاثين شخصاً في مشروع 737 الجديد . وستعمل شركة جنرال الكتريك وشركة بوينغ معاً بطريقة موحدة في نظام المحركات . وستكون هذه المرة الأولى التي تبيع فيها شركة بوينغ طائرة بدون أن تتيح للشاري خياراً في المحركات . . إذ تأتي الطائرة كاملة بمحركات من جنرال الكتريك . أي أن الشاري لم يعد له الخيار بين محركات رولز رويس ومحركات برات ووتني ” .

 

m2pack.biz