المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 241من اصل 430

أما إذا كانت المهمة هي بيع منتجات أو تقديم خدمات إلى شركة كبيرة فإنهم بحاجة إلى تفهم صناعة الشركة المعنية . وهم بحاجة أيضاً إلى تفهم منتجات الشركة وكيفية تطبيقها .

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل1
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل1

هنالك أشياء أخرى يستطيع أعضاء الفريق تقديمها إلى جانب معرفتهم بالمحتوى . وعليهم أيضاً أن يخصصوا وقتاً لتنفيذ الأعمال المسندة إلى الفريق مثل إجراء المقابات وجمع المعلومات ، وتحليل المعطيات ، وإعداد التقارير . وفي بعض الأوضاع ، قد يكون أمراً مساعداً أن يضم الفريق بعض الأعضاء الذين ليست لهم معرفة بالمحتوى . وهؤلاء عندما ينضمون إلى الفريق يجلبون معهم وجهةنظر المبتدئين . ويمكنهم أن يبينوا كيف يمكن أن تكون الأمور لأنهن لا يمتلكون معرفة حقيقة الأشياء حالياً . وهؤلاء الأعضاء لا يعرفون سبب عم قدرتهم على القيام بعمل شيء ما ، وبالتالي ينطلقون نحو القيام بهذا العمل .

إن مهارات المهمة والعلاقة الموصوفة سابقاً هامة أيضاً . ولكن أعضاء الفريق يستطيعون اكتساب هذه المهارات عن طريق التدريب عندما يتشكل الفريق . وهذه المهارات ليست شرطاً مسبقاً لعضوية الفريق .

قائد الفريق :

في معظم الفرق يصبح أحد الأعضاء قائداً للفريق . والقائد يمكن تعيينه من قبل الإدارة أو ينتخبه أعضاء الفريق ومنصبه قد يكون دائماً أو قد يكون مداورة بين أعضاء الفريق . ومع أن مسؤولياته المحددة تختلف من فريق إلى آخر ، فإن القائد يرأس عادة اجتماعات الفريق ويمثل المجموعة باعتباره صلة الوصل بالنسبة للإدارة والفرق الأخرى في المؤسسة . ولكي ينهض قائد الفريق بهذه المسؤوليات ، يحتاج إلى تدريب على مهارات قيادة الفريق .

وقد يكون قائد الفريق مديراً أو مراقباً أو غير إداري . أما إذا كان قائد الفريق مديراً يرجع إليه أعضاء الفريق في تقاريرهم ، فمن الصعب جداً الحيلولة دون عودة الفريق إلى العلاقة التقليدية بين المدير والمستخدمين .

m2pack.biz