المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 243من اصل 430

إن بعض الفرق تقوم بتعريف متطلبات المناصب الأخرى مثل ( مراقب الدوام ) أو ( عضو البرلمان ) . وليست هناك قواعد لكيفية توزيع المسؤوليات في الفرق والهدف الوحيد هو أن يسهم تنظيم كل فريق في مهمته وأهدافه .

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل1
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل1

الاختصاصيون :

أعضاء الفرق لا يتمتعون جميعهم دائماً بالمهارات والخبرة والمعلومات أو بالدعم الذي يحتاجونه . وعندما يحدث ذلك قد يطلبون من أشخاص من خارج الفريق الإسهام في العمل . هؤلاء الأشخاص تطلق عليهم تسمية ( اختصاصيين ) وهم قد يكونون مستخدمين آخرين في الشركة أو قد يكونون موردين ، أو زبائن ، أو مستشارين . إنهم يجتمعون مع الفريق عند الحاجة ويقدمون المعلومات أو المساعدة ولكنهم بصورة عامة لا يشاركون الفريق في عمليات اتخاذ القرار .

الراعي :

بعض الشركات وجدت حاجة إلى راع للفريق . وراعي الفريق ، الذي يعرف أيضاً باسم المنافح عن الفريق ، هو عادة مدير أو مسؤول تنفيذي . ودور الرعاة يختلف من شركة إلى أخرى ، ولكنه عادة يشمل الدفاع عن مهمة الفريق وتوصياته ، والحصول على موارد له ، والمساعدة في التغلب على الحواجز الداخلية التي تحول دون القيام بالعمل . وراعي الفريق هو مساند له ولكنه ليس عضواً فيه وبالتأكيد ليس مدير أو قائد الفريق .

 

m2pack.biz