المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 251من اصل 430

في الاجتماع الأول حدد أعضاء الفريق المشكلة والمعلومات التي يحتاجونها ، ثم جمعوا المعطيات لمدة ثلاثة شهور ، وبعد ذلك اجتمعوا صباح يوم سبت ثان لدراسة المعطيات ولإعادة تصميم نهجهم وتحديد أهداف جديدة . بعد ذلك قاموا بجمع المعطيات لمدة ثلاثة شهور أخرى لكي يعرفوا إلى أي حد نجح النهج الجديد . ثم اجتمعوا صباح يوم سبت آخر لمراجعة وضع المشروع وإعداد قياس مستمر ووضعه موضع العمل للتأكد من أنهم يحافظون على مستواهم الجديد .

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل

يقول جيم روتشر ، الرئيس السابق لمجلس إدارة شركة اكيوريت وكبير مسؤوليها التنفيذيين ” إن العاملين في المبيعات سيعدون بهذه المقاربةن لأنها لا تقضم من وقت عملهم في المبيعات ، وهم يفهمون أننا نريد رداً سريعاً على الطلبيات التي تأتي عبر الهاتف ، وعلامة إسنادهم هي IBM . وهدفهم هو أن نستجيب خلال ربع الوقت الذي تستغرقه استجابة IBM ، ونحن نعل ذلك باستمرار ” .

مسألة أخرى من مسائل تعيين الموظفين هي هل العضوية في فريق ما طوعية أم مطلوبة ؟ لقد أظهرت شركة ايستمان للمواد الكيميائية أن فرق المتطوعين فعالة جداً عندما توفر الإدارة المهمة الصحيحة ، والتدريب ، والمساندة ، والتقدير . بيد أنه قد يكون ضرورياً في بعض الأحيان الطلب إلى أشخاص أن يشاركوا في فريق ما ، وهذا يحدث في كثير من الأحيان عندما يمتلك أشخاص معينون المعرفة والخبرة والمهارات التي يحتاجها فريق ما ، وفي معظم الحالات يدرك هؤلاء الأشخاص الحاجة إلى مشاركتهم ويقدمون إسهامهم حتى عندما لا يكون مطلوباً منهم ذلك .

m2pack.biz