المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 256من اصل 430

التسهيل :

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل1
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل1

التسهيل هو نهج مساعدة الفرق على تحقيق أهداف مهمتها عبر التركيز على عمليتي العلاقة والمهمة . فهذا مطلوب من الفرق على كل مستوى في المؤسسة بغض النظر عن مداها ، وحجمها ، ومهمتها وسلطتها أو مدتها . والتسهيل هام بصورة خاصة للفرق الجديدة المشكلة من أعضاء يمارسون عضويتهم لأول مرة .

وبالتسهيل الجيد ، تصبح الفرق أكثر إنتاجية بسرعة أكبر وتنتهج نتائج أفضل . كما أن أعضاء الفرق ترتفع معنوياتهم ويمارسون مهارات على صعيد العلاقات بين الأشخاص يمكنهم تطبيقها في مجالات أخرى من عملهم . ويجب على المديرين أن يعرفوا أهمية التسهيل الجيد وأن يدعموه . وبإمكانهم أن يفعلوا ذلك بتشجيع الفرق على التركيز على عمليتي العلاقة والمهمة وكذلك على محتوى مهمة الفريق . وينبغي للمديرين أيضاً أن يوفروا التمويل وإحصاء عدد الأعضاء لمسهلي الفريق .

المساندة :

يعود إلى الإدارة أن تساعد الفريق عندما تواجه حواجز في المؤسسة إضافة إلى توفير العدد اللازم من الأعضاء ، والموارد ، والتدريب ، والتسهيل . والحواجز المذكورة موجودة في كل شركة . والفرق تجابه الحواجز بين صوامع التنظيم الوظيفي القديم بقياساته المتضاربة وأهدافه المتناقضة . وأحياناً هذه الحواجز تكون المديرين الذين تقاعدوا ويريدون تجنب التبديل بأي ثمن . وأحياناً أخرى تكون الحواجز المشاريع المدللة لدى المسؤولين التنفيذيين ، وطرفهم في العمل ، ومنتجاتهم أو دوائرهم التي تعتبر بمثابة البقر المقدس في المؤسسة .

m2pack.biz