المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 257من اصل 430

إن هذه الحواجز تحول دون قيام فرق التحسين بحل المشاكل أو زيادة فاعلية وكفاءة أساليب العمل . وهي تخنق التجديد والإبداع في مجالي المبيعات والتسويق . وفي معظم الحالات لا يستطيع أحد سوى الإدارة التغلب على هذه الحواجز . وإذا لم تكن مهمة الفريق هامة إلى حد يكفي لجعل الإدارة تفعل ذلك ، يكون وجود الفريق موضع تساؤل في أي حال .

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل

المقاييس :

إن الحدود تعين ساحة اللعب والمقاييس تدل الفريق إلى كيفية الربح في اللعبة . ويعود إلى الإدارة أن تود أو توافق على مقاييس النجاح قبل بدء اللعبة وأن تتأكد من أن القياسات تتلاءم مع أداء الفريق ومهمته . وهناك نوعان من المقاييس لهما أهمية في هذا المجال : الأداء والمهمة .

مقاييس الأداء تبين مدى نجاح الفريق في تحقيق أهداف مثل المواعيد والميزانيات . أما مقاييس المهمة فتتعلق بمشروع الفريق . وبإمكان فريق مختص بحل المشاكل في مكتب للمبيعات أن يقيس تخفيض شكاوى الزبائن أو الأخطاء في المقترحات المطروحة أو العمليات المقبولة . ويمكن لفريق مختص بتحسين النهج أن يقيس تخيض زمن الدورة ، وبإمكان فريق في المبيعات أن يقيس نمو الإيراد المالي والربحية ورضا الزبائن . أما فريق التسوية بإمكانه أن يقيس رضا الزبائن الداخليين عن المواد المسوقة الت يينتجها . وفي كل الأحوال يحتاج الفريق إلى معرفة ما ينبغي قياسه وما هي الأهداف .

 

m2pack.biz