المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 360من اصل 430

وعندما تحلل دائرة التسويق المعطيات الأوفى عن الزبون وعن أنماط الشراء بواسطة نظام معلومات الزبائن ، فإنها تتمكن من تكوين صور للزبائن الذين فقدتهم وبالتالي ابتكار برامج للاحتفاظ بمن تبقى من الزبائن الذين لهم صور مماثلة .

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل1
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل1

هنالك فائدة كبيرة أخرى لنظام معلومات الزبون . ذلك أن معلومات الزبون في هذا النظام توفر المعطيات المركزية لتسويق قاعدة المعطيات ، وهذا هو التطبيق الكبير التالي للتكنولوجيا وموضوع القسم التالي .

تسويق قاعدة المعطيات :

إن تسويق قاعدة المعطيات هو عبارة عن استخدام التكنولوجيا لتحليل معلومات الزبائن والاستفادة من النتائج لابتكار برامج تسويق ذات أهداف . إن الشركات الرئيسية في مجالات الاتصالات اللاسلكية ، والمصارف ، وتجارة البيع بالمفرق ، والتأمين ، وخدمات الإقراض كلها تعد ملفات كبيرة عن زبائنها للاستفادة منها في عمليات التسويق . إن الباعة من عمل تجاري إلى عمل تجاري آخر ناشطون أيضاً في العمل . وهم جميعاً يستفيدون من المعلومات المتوفرة لديهم عن الزبائن لتقسيم أسواقهم إلى شرائح ، والتعرف على الاتجاهات ، والتوصل إلى منتجات جديدة ، وتعريف أفضل زبائنهم والاتصال مع هؤلاء الزبائن . وهم أيضاً ينفرون الزبائن وشرائح الزبائن الذين لا يأتي منهم الربح ويصرفونهم بعيداً عنهم .

m2pack.biz