المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 397من اصل 430

المحافظة على ملكية التسويق :
أحد أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها شركة هي السماح لدائرة الأنظمة المعلوماتية بامتلاك موقع الشبكة . يقول بول جيرو ، وهو من شركة ( صن ) ، إذا فعلت ذلك تحصل على Geek Ware . إن الموقع على الشبكة هو أداة تسويق . ومن أجل الاستفادة الكاملة منه يجب إبقاؤه في دائرة التسويق . أما إذا حاول نظام المعلومات أن يمتلك الموقع ، فيجب إخراجه من الشركة . هنالك العديد من شركات الخدمات المستقلة القادرة على تصميم موقع فعال وإدخاله إلى الشبكة وصيانته .

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل

ختام موضوع الإنترنت في المبيعات والتسويق :
يقوم الإنترنت بتثوير عمليات البيع والتسويق في شركات عديدة . يقول لاري ويبر ، رئيس مجموعة لاري ويبر الموجودة في مدينة كامبردج في ولاية ماساشوستس : ” الإنترنت كبير ، ورخيص ، وسهل ” .
مزيد من مسائل التكنولوجيا :
بقيت مسألتان إضافيتان يجب النظر فيهما في إطار الاستعمال الشامل للتكنولوجيا ، المسألة الأولى هي عدم النظر إلى التكنولوجيا كغاية في حد ذاتها . لأن ذلك يشبه من يوجد حلاً ثم يبحث عن مشكلة ليحلها بذلك الحل . وكما قلت في بداية هذا الفصل من الكتاب ، إن التكنولوجيا هي مجرد عامل مساعد . إنه يجعل بالإمكان تحسين المناهج الحالية والقيام بأعمال ما كان ممكناً قط في الماضي القيام بها . والهدف هو التأكد من أن الأشياء التي تستطيع التكنولوجيا تحسينها أو أداءها هي فعلاً بحاجة في الأصل إلى القيام بها . وخلال هذا الفصل من الكتاب بكامله رأينا أمثلة عن كيفية استخدام الشركات للتكنولوجيا من أجل مساندة الممارسات الفضلى الأخرى .

m2pack.biz