المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 71من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 71من اصل 430

 المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 71من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 71من اصل 430

إحدى عناصر ثقافة المؤسسة المنفتحة ، أي إحدى الممارسات الست الفضلى ، هي تقاسم المعلومات ، وعمليات الاتصال الفعالة توفر الطرق للقيام بذلك . على سبيل المثال ، إذا قام فريق عمل في المبيعات في أحد المواقع بحل مشكلة مزمنة أو قام بتطوير نهج مبيعات أكثر فاعلية ، تظل قيمة هذا الحدث محدودة ما لم يعلم بها العاملون في المبيعات في كل موقع آخر . وإذا أقام  أحد الأقسام علاقات مع زبون رئيسي ، لن تتمكن الأقسام الأخرى من الاستفادة إذا لم تجد طريقة للحصول على المعلومات المتعلقة ب الزبون .

وإضافة إلى الاطلاع على المعلومات وتقاسمها على مستوى الشركة بكاملها ، فإن مناهج الاتصال تمكن المؤسسة من تنسيق جهودها التحسينية . إن شركات عديدة متعددة المواقع تجد أن هناك أكثر من شخص واحد أو فري قعمل واحد يعالج نفس المشكلة ، هذه الشركات تحتاج إلى أساليب اتصال فعالة لتخفيض أو إلغاء ازدواجية الجهد .

الحصول على التزام الإدارة :

وفقاً لما شرحناه سابقاً ، فإن أية محاولة لإحداث تغيير رئيسي تتطلب التزاماً ومشاركة من قبل قيادة المؤسسة ، وهذا يصح سواء أكانت المؤسسة مكتب فرع مبيعات ، أو قسم تسويق أو شركةن وهو يصح أيضاً عندما تعمل معاً شركتان أو أكثر ، في شراكة معزبون أو مورد ، أو في سلسلة توريد ، أو حتى في تحالف تسويق تكون فيه عند أعضاء التحالف منتجات وخدمات متممة لبعضها بعضاً ، ويجب على قادة هذه المؤسسات جميعاً أن يظهروا التزامهم بالطرق بحثها التي جرى في هذا الفصل من الكتاب .

 

m2pack.biz