المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 86من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 86من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 82من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 86من اصل 430

إن جزءاً من مهمة عامل المبيعات أن يتأكد بصوة مطلقة من تعرفه على متطلبات الزبون المفترضة . والهدف هو تحويل المتطلبات المفترضة إلى متطلبات معلنة صراحة .

المتطلبات المكتومة :

بما أن الزبون لا يرى أن عامل المبيعات قادر على تلبية متطلبات معين’ ، فإنه يعتبر نفسه غير معني بالإفصاح عنها . في إحدى الحالات ، لاحظت شركة مواد كيميائية أن أحد الزبائن توقف عن شراء منتج يستخدم في تنقية الماء عند اختتام عملية التصنيع . وعندما اتصل عامل المبيعات بالزبون لمعرفة السبب ، علم أن جهة منافسة كانت آنذاك تبيع مادة كيميائية طرحت في السوق عند بدء عملية التصنيع لإبقاء الماء نظيفاً طوال الوقت . عرضت شركة المواد الكيميائية منتجات مماثلة ولكن بما أن الزبون لم يكن مطلعاً على عرضها هذا الحل لمشكلته ، لم يطلبه إطلاقاً .

ثمة مسؤولية أخرى على عاتق عامل المبيعات هي التأكد من أن الزبون مطلع على أن لدى الشركة البائعة قدرات تتجاوز المنتجات والخدمات . وهذه القدرات قد تشمل ، على سبيل المثال ، تبادل المعطيات الكترونياً بالنسبة لتسجيل الطلبية وإعداد الفاتورة ، أو ترتيبات مالية فريدة ، أو تدريب ومساندة في مقر الشركة . وكثيراً ما تكون هذه القدرات الإضافية هي التي تميز الشركات الناجحة عن منافساتها .

 

m2pack.biz