المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل402من اصل 430

والمرحلة الثالثة هي القيام بالخطوات الأولى ووضع الخطة موضع التنفيذ . والمرحلة الرابعة هي التحسين المستمر ، أي استمرارية المرحلتين الثانية والثالثة .

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل1
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل1

ولكي تنجح خطط التحسين يجب أن تكون خاصة بالمؤسسة . إنها عمل يخص درجة الالتزام ، واستعجال الحاجة إلى التغيير ، وتوفر الموارد ، وما من شركتين تتماثلان في هذه الأمور . إن أسلوب المراحل الأربع هو أسلوب عام جداً ويقصد به أن يكون دليلاً لا أن يكون وصفة . وهذا الأسلوب يمكن تطبيقه ضمن مجال وظيفتين كالبيع أو التسويق . غير أنه يكون أكثر فاعلية عندما ينفذ على مستوى الشركة بكاملها .

المرحلة الأولى : الالتزام :

يبدأ التزام الإدارة العليا بحدث يحفز على العمل . بعد ذلك تتخذ الإدارة خطوة نحو إضفاء صفة المؤسسة على التحسين وذلك بإيجاد مؤسسة لإدارة الجهد التحسيني .

المحفز :

تبدأ مرحلة الالتزام بمحفز ، أي بشيء يحدث ويحمل قيادة المؤسسة على البدء في عملية التحسين . في تلك الحالات النادرة حيث يبدأ التغيير بكبير المسؤولين التنفيذيين الذي جدد له ، قد يكون المحفز مجرد إدراك أن العمل التجاري يمكن أن يدار بطريقة أكثر فاعلية . ولكن ، كما ورد في الفصل الثاني من الكتاب ، المحفز هو في خمسة وتسعين بالمئة من الأوقات ، حدث خارجي . يجب تذكر الأمثلة الواردة في الفصل الثاني .

 

m2pack.biz