المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل409من اصل 430

إنشاء مؤسسة :

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل

النشاط التالي في مرحلة الالتزام هو إنشاء مؤسسة تتولى إدارة المبادرة أو المشروع التجريبي . إذا كان هذا الجهد على مستوى الشركة بكاملها ، يكون التزام الإدارة العليا خياراً منطقياً من أجل تنسيق جميع الأنشطة . أما إذا كان الالتزام ضمن عمل المبيعات أو التسويق فالمسؤول التنفيذي الرئيسي ومرؤوسوه المباشرون هم المجموعة المنطقية لتشكيل فريق القيادة . أما المجموعات الفرعية فيمكن تشكيلها للإشراف على الأنشطة في الدوائر أو في مشاريع تحسين المناهج المتعددة الوظائف . بيد أن التزام الإدارة العليا هو في المكان الأمثل لوضع خطة أولية على مستوى المؤسسة بكاملها وربط هذه الخطة باستراتيجية العمل التجاري .

أحد الشروط المسبقة لتوجيه أعمال لجنة أو توجيه أعضاء فريق خاص بالتحسين ، هو توفر الوقت الكافي . ذلك أنهم بحاجة إلى عقد اجتماعات متتالية ، وخاصة خلال التخطيط ومراحل التنفيذ الأولى . وقد تسند إليهم أيضاً مهمات فردية أو رئاسة مجموعات فرعية تتولى التخطيط وتنفيذ المشاريع .

إن شركات عديدة تحدد أيضاً راعياً لمجهودها . ويكون عادة شخصاً ما في منصب عال نسبياً في الإدارة ويشعر باهتمام قوي بنجاح المشروع ويعتقد بفاعلية الممارسات المحددة التي يجري تطبيقها . ويجب أن يتوقع الراعي أن يمضي ما لا يقل عن 35 بالمئة من وقته في المشروع .

 

m2pack.biz