المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل429من اصل 430

المرحلة الرابعة : التحسين المستمر :
إن هدف المرحلة الرابعة هو إيجاد حالة من التحسين المستمر والمحافظة عليها . والمؤسسة تسعى إلى تحقيق ذلك بالتركيز على رضا الزبون وولائه ، وتسعى أيضاً إلى بلوغ مرتبة عالمية في اختصاصاتها الأساسية ، متسجيبة بسرعة للتغيير وللفرص .

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل1
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل1

إن الفروق بين المراحل الثلاث الأولى واضحة نسبياً . غير أن الفرق بين المرحلة الثالثة والمرحلة الرابعة هو أقل وضوحاً . فعندما تكمل المؤسسة العناصر الأولية في خطة التحسين ، تحدد فرق العمل على كل مستويات العمل التجاري مشاريع جديدة للانشغال بها . وهذه الفرق تستعرض نتائج جهودها وقد تعود إلى الوراء لزيادة تحسين المناهج التي سبق أن حسنتها .
عندما يصبح التحسين المستمر جزءاً من ثقافة المؤسسة ، يبحث كل شخص فيها عن طرق جديدة لأداء الأعمال . إذا كانت المؤسسة تمارس بنجاح ثقافة منفتحة ، عندها يكون أعضاء المؤسسة محافظين على وعيهم للتكنولوجيا الجديدة وتقنيات التحسين الجديدة . فهم ينشدون طرقاً جديدة لحل المشاكل ، وتحسين المناهج ، وإزالة الحواجز الداخلية . كما أنهم يدخلون في شراكات مع أفضل زبائنهم ويحاولون زيادة فهمهم لمتطلبات الزبائن . إنهم يستخدمون أفضل الممارسات في الوقت الراهن بينما يبحثون باستمرار عن طرق جديدة لأداء العمل .

m2pack.biz