المثال 6 إدارة الوقت وفقاَ للتفكير السليم 4من اصل5

المثال 6 إدارة الوقت وفقاَ للتفكير السليم 4من اصل5

المثال 6 إدارة الوقت وفقاَ للتفكير السليم 4من اصل5
المثال 6 إدارة الوقت وفقاَ للتفكير السليم 4من اصل5

الآن، استخرج من سلسلة المهام ما يجب القيام به هذا الشهر ( أو الأسبوع)، اكتبه في المفكرة اليومية أو منظم العمل الخاص بك أو مساعدك الرقمي الصغير أو برنامج مايكروسوفت Outlook أو أي طريقة تستخدمها لتنظيم وقتك. ( يمكنك أيضاً كتابته في بطاقة تحديد وقت أسبوعية أو يومية بدلاً من كونها شهرية وهناك ملحوظة صغيرة: إن تعدد هذه الأدوات من مذكرات أجهزة الحاسب أو المساعد الرقمي أو غيرها من البرامج قد يجعل الحال تنتهي بك إلى أن تسجل مهامك في عدة أماكن مختلفة، من فضلك لا تفعل ذلك! من فضلك. اجعلها في مكان واحد والتزم بذلك!) وأنا أعني ب” كتابته” إظهار اليوم ( الأيام) الذي سيتم فيه ( فيها) القيام بكل مهمة. مرة أخرى، لاحظ أن تحقيق التوازن في بطاقة تحديد المهام سوف يضمن أن يكون هناك وقت كاف لجميع هذه الأمور.

افعله_ بشكل يومي. إن المتابعة اليومية تحدد فوزك أو خسارتك في معركة ضمان إنجاز الأشياء السليمة. ليكن أول ما تفعله كل يوم ( أو الأفضل أو يكون ذلك آخر شيء تفعله في الليلة الماضية) أن تنظر للصفحة الموجودة في

مذكرتك التي تمثل اليوم، وسوف يتضمن ذلك عدداً من الأمور التي تتنافس فيما بينها لإتهامها. وبعض هذه الأمور سيكون قد أتى من سلسلة المهام التي عرضناها في وقت سابق، أما البعض الآخر فيخرج من صندوق الرسائل الخاص بك، ولكن سيتم التعامل معه من خلال النظام الذي عرضناه في المثال 1 في الفصل 4. الآن، صنف كل مهمة من هذه المهام وفقاً للمعايير التالية:

  • أ- عاجلة ومهمة. يجب إتمامها اليوم.
  • ب- من الجيد الانتهاء منها اليوم.
  • ج- من المؤكد أنني لن أنتهي منها اليوم.
  • د- يمكن تفويض أخرين للقيام بها.

 

m2pack.biz