المعاني والمصطلحات المالية الهامة – الفقرة 3 من أصل 11

إذًا هذه كانت الوقفة مع النفط عن بحر الشمال، خلينا نذهب فورا إلى الموضوع الرئيسي للحلقة وأبدا بالمصطلحات، طبعا كثيرًا ما نسمع حتكون المصطلحات بعضها اقتصادية وبعضها مالية، نسمع كثيرًا في الإفلاس، الإفلاس عندما إفلاس chapter7 chapter11 وفي أيضا بنود أخرى، هنستعرض سريعا راح أبدا بالإفلاس كشكل عام، بشكل عام الإفلاس هو عدم قدرة الشركة على القيام بمهامها ونشاطاتها لماذا؟ لعدم توفر المال الكافي، هذي فورا يؤخذ أنه أفلس لا يستطيع أن يتابع نشاطه ومهماته، والسبب يكون عدم توفر المال الكافي، طبعا في عدة أنواع فيchapter7 بند رقم7 وبند رقم11 ما هو الفارق بينهما؟ عم بنشاهد هون أنه الفارق بينهما بالنسبة إلى chapter11 أو بند رقم11 هو إفلاس شكلي لماذا؟ أول شيء بسبب إعادة الهيكلة بينما تواصل الشركة عملها وبتيح أيضا للمالكين أنهم يرجعوا يتحركوا ويتصرفوا ولكن الجميل هنا أو الجيد هنا أنه الشركة تتابع نشاطها تتابع عملها ولا أحد يستطيع أن يوقفها.

بينما بchapter7 هون بنرجع يعني تتم تصفية الأصول بدون مزح هون، وتسديد الديون هذا هو الفارق بين بند رقم7 وبند رقم11 أستنج ونتابع.

أتابع مع المصطلحات هنشاهد هنا وقتها بيصير في عندها بالنسبة إلى السوق، دائما بنسمع أنه السوق باتجاه صاعد أو دخل اتجاه صاعد أو دخل اتجاه هابط، تقريبا في الفترة الأخيرة أي سوق يدخل بأكتر من 20% باتجاه معين يصنف حسب هذا الاتجاه كدفنيشن ولكن خلينا نشاهد الفروقات، انخفاض متواصل لأسعار على فترة طويلة يسمي بسوق الدببة طبعا هون صراع بين الدبب والفئران وعكسها بتكون سوق ثيران ماذا يعني ذلك؟ طبعا بنشاهد على مدة أشهر أو على مدة سنوات طويلة بيأخذ هذا المنحة، مثلا خلينا

m2pack.biz