الموضوع ٢٣-٣ لن يفوت الوقت أبدًا دورة تعليمية لكارهي الرياضيات ومن يخافونها 2من اصل3

الموضوع ٢٣-٣ لن يفوت الوقت أبدًا دورة تعليمية لكارهي الرياضيات ومن يخافونها 2من اصل3

الموضوع ٢٤ -١ العمل الإبداعي 2من اصل2 (14)

على سبيل المثال بدلًا من استبدال عشر رقاقات صفراء برقاقة واحدة زرقاء يتم استبدال ست رقاقات صفراء والإتيان بواحدة زرقاء
ثم ست رقاقات زرقاء بواحدة خضراء وهلم جرا وبالتالي يتعلمون أنظمة وحدات رئيسية مختلفة. لا تزال تلك اللعبة متوافرة للبيع تجاريًّا بمختلف الأشكال –
حواشي الصور الرقع الصناديق وغيرها. حتى إنها موجودة في صورة تطبيق للأجهزة الإلكترونية الذكية.
في مركز آخر لدينا لعبة قضبان كويزنير والتي تستخدم لتعلم التجميع والتبادلية من بين مفاهيم أخرى. تتكون اللعبة من عشرة قضبان مربعة حيث يكون
أصغرها عبارة عن مكعب تبلغ أبعاده ١ سم وأكبرها مكعبًا تبلغ أبعاده ١٠ مكعبات صغيرة تبلغ أبعاد كل منها ١ سم. ولكل من الأطوال العشرة لون مختلف؛ لذا
إن كان لون الطول ٢ أحمر والقضيب ذو الطول ٣ أخضر والقضيب ذو الطول ٥ أصفر فبدلًا من استخدام الأعداد للتعبير عن العلاقات بين الأعداد يمكننا
استخدام الألوان؛ لذا: “ما القضيب المكافئ لوضع القضيب الأحمر والأخضر جنبًا إلى جنب؟” الأصفر. “ماذا سيحدث إن بدلنا مكاني القضيبين ووضعنا الأحمر على
اليمين بدلًا من اليسار؟” لا شيء سيتغير وسيظلان يساويان اللون الأصفر. نعم. “بغض النظر عن ترتيب وضعها بجوار بعضها البعض سيظل الناتج ثابتًا”.
هناك مواقف أخرى تتضمن المكعبات وألغاز المثلثات الصينية والرقع الهندسية
و WFF ‘N Proof … هل فهمت. تأتي هذه الألعاب مع الكثير من الأسئلة والمقترحات عن كيفية استخدامها في ظل وجود المعلم أو عدم وجوده. يمكن أن يتابع
هذه المراكز أي شخص بالغ متعلم يستمتع بالعمل مع الأطفال ومن الجلي أن وجود شخص ما يملك فكرة جيدة عن الرياضيات سيكون مثاليًّا ولكن في الكثير
من الحالات يتعلم الأطفال الكثير من بعضهم البعض حيث يخرجون بأسئلة ومسائل حسابية ليحلها زملاؤهم الآخرون. هل مللت من المركز الذي أنت فيه؟

m2pack.biz