الوجه المستدير 3 – 3

الوجه المستدير 3 – 3
الوجه المستدير 3 – 3

الوجه المستدير 3 – 3

الفم:

يجب أن تكون خطوط الفم منسجمة والشكل العام للوجه. ولما كانت الخطوط المقوسة، هي التي تسيطر على هذا الوجه، فإن الشفتين يجب أيضا أن تنسجما وهذه السمة المميزة للوجه المستدير. وعلى هذا يتعين تخطيط الشفتين العليا والسفلى، باستدارة لطيفة.

أما لون أحمر الشفاه، فيجب أن ينسجم ولون الشعر أو لون العينين. وينبغي مراعاة اختيار لون أحمر الشفاه الذي يلائم أبعاد الفم.

تسريحة الشعر:

إن النصيحة التي يمكن أن نقدمها لذوات الوجه المستدير، هي مراعاة اختيار التسريحة التي يبدو فيها الوجه مكشوفاً تماماً، وخصوصاً من على الجانبين. وليس من الصعب عمل مثل هذه التسريحات، سواء أكان الشعر طويلاً أم قصيراً، وهي تلك التسريحات التي تنجح في الحد من استدارة الوجه (صورتان رقما 2، 3). وينبغي أيضاً مراعاة ألا يكون الشعر الموجود على جانبي الوجه ناعماً جداً ومسترسلاً، لأن الشعر المسترسل يبرز استدارة الوجه. كما لا يجب أن يبدو الشعر منتفخاً أكثر من اللازم، حتى نتفادى عدم تناسبه مع الكتفين والجسم كله. وعلى العكس من ذلك، يجب أن يكون الشعر مرتفعاً عند قمة الرأس. وعندما تكون بالشعر قصة، أي فرانشة، فلا يجب أن تكون كثيفة أو منتفخة، بل يجب أن تكون خفيفة، وذات خصلات متباعدة، وخصوصاً في المنطقة الوسطى للجبهة.

m2pack.biz