بافتات للأطفال الرضع 1 – 3

بافتات للأطفال الرضع 1 – 3
بافتات للأطفال الرضع 1 – 3

بافتات للأطفال الرضع 1 – 3

مجموعة من النماذج لبافتات الأطفال ذات ذوق خاص

بافتات الأطفال حديثي الولادة، والمصنوعة من قماش البشكير، أفضل أنواع البافتات، لأنها عملية ولطيفة في ذات الوقت، وذلك لقدرتها الكبيرة على الامتصاص. ويرجع الفضل في ذلك، إلى نوع القماش المستخدم، وهو قماش البشكير.

وها هي نماذج وأشكال لأحجام مختلفة من البافتات، المحلاة من على الأطراف “بليزريه” من شرائط الستان، أو شريط تنظيف، من نفس لون “البافيت”، أو ألوان تتناسب ولون قماش البافيت، أو من قماش كاروهات مثلا، أو بركامة، أو دانتيل.

ولا تنسي أن تبطني البافيت بقماش فانلة خفيف جدا، ليزيد من درجة امتصاصها. وهذه البطانة هامة جدا، لأنها تجعل البافتة عملية أكثر.

التنفيذ:

  • لتبسيط عملية إعداد “البافيت”، نقدم مثالا. لتوضيح كيفية قصها وحياكتها. وهو ما سنشرحه بالتفصيل فيما بعد.

ثلاثة نماذج مكبرة لأفكار رائعة:

  • فكرة جديدة ورائعة، يمكنك استخدامها، وهي البافيت ذات اللونين الأزرق والأبيض. وهي من نوعين من الأقمشة: الجزء الرئيسي من قماش بشكير سادة، والجزء الآخر من القطن كاروهات أزرق وأبيض، ومطرزة على البشكير، بنفس قماش الكاروهات، بعد أن سبق تشكيله على هيئة طائر جميل، ثم تم تثبيته بغرزة الزجزج التي يمكن تنفيذها، باستخدام الماكينة، أو عن طريق الشغل اليدوي.
  • أما البافيت الثانية فهي رقيقة جدا، ومن قماش البشكير الأصفر، ومحلاة بورود جميلة، مطرزة بغرزة الحشو، أما الحافة فمجملة بشريط ركامة من اللون الأبيض، وهو مثبت بين قماش البافيت وقماش البطانة، أي الفانلة البيضاء الخفيفة.
  • “البافيت” الثالثة من البشكير البنفسجي، محلاة برسم جميل على هيئة كلب صغير، مثبت بغرزة الحشو بالماكينة. وتتميز هذه البافيت بأنها تحيط بكل جسم الطفل تقريبا.
m2pack.biz