بطل مسلسل أرطغرل قرار “MBC” منع المسلسلات التركية لن يمثل حاجزا أمام متابعينا

بطل مسلسل أرطغرل: قرار “MBC” منع المسلسلات التركية لن يمثل حاجزا أمام متابعينا

بطل مسلسل أرطغرل.. قرار “MBC” منع المسلسلات التركية لن يمثل حاجزا أمام متابعينا

استغرب الممثل التركي “إنجين ألتان” بطل المسلسل التاريخي الشهير “قيامة أرطغرل”، قرار شبكة “إم بي سي” السعودية، القاضي بمنع عرض المسلسلات التركية. وقال إنه لا يعرف خلفية هذا القرار.
جاء ذلك خلال لقاء له على قناة الجزيرة مباشر، للحديث عن كواليس تصوير المسلسل، ودعم الحكومة التركية لهذا العمل الذي لاقى شهرة واسعة في الدول العربية.
وبين “ألتان” أن صناعة الدراما في تركيا تعمل في إطار سوق تقوم على العرض والطلب، وهذا القرار قد يؤثر فيها، خاصة أن الشبكة تلعب دورا كبيرا في السوق العربية.
وأكد البطل التركي، أنّ ذلك لن يمثل حاجزا بين الدراما التركية ومشاهديها من الوطن العربي، معربا عن ثقته في قدرة هذه الأعمال على الوصول إلى متابعيها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال إنجين: “نحن نعيش في عصر الإعلام الاجتماعي الذي سيمكن العالم من مشاهدتنا أكثر من القنوات التلفزيونية”.
كما أعرب عن شعوره بالفخر لمشاهدة العرب لمسلسل “قيامة أرطغرل”، الذي بلغ جزءه الرابع بنسب مشاهدة قياسية.
وقال إن ذلك يسعدهم، باعتبار أن الثقافتين التركية والعربية تأثرتا ببعضهما البعض وكان هناك تشابه بينهما، وكلاهما يعيش في إطار الدين الإسلامي.
كما بيّن أنه لم يتوقع هذا النجاح الكبير رغم أهمية العمل، الذي يتابعه الأتراك بشكل لافت أيضا، مرجعا ذلك إلى محاولة التفافهم حول عاداتهم وتقاليدهم واستعادة ثقافتهم القديمة وهو ما يزرع بذور الأخوّة بين مختلف فئات الشعب، وفق تعبيره.
وتحدث في اللقاء، عن زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لموقع التصوير مع أبنائه وأحفاده ومشاهدته للمسلسل، “وهذا يجعلنا نفتخر بأعمالنا”، حسب قوله.
يذكر أن مسلسل “قيامة أرطغرل”، يتناول سيرة “الغازي أرطغرل بن سليمان شاه”، قائد قبيلة قايي، والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (القرن 13).
الوسوم
قيامة أرطغرل أردوغان الدراما التركية

m2pack.biz