بي إم دبليو (i8) رودستر 2018

بي إم دبليو
بي إم دبليو

القادمة قريبا- العضلات الكهربائية

أطلقت شركة بي إم دبليو الفيديو الثاني الخاص بسيارتها الكهربائية الهجينة والرياضية “أي 8” المكشوفة والتي تحمل الاسم الرسمي “بي إم دبليو أي 8 رودستر” والتي هي النسخة الثالثة من سيارات بي إم دبليو أي الكهربائية بعد أي 8 كوبيه وأي 3 هاتشباك. ولكن بي إم دبليو أبقت التفاصيل التقنية مخبأة إلى اليوم.

في هذا الفيديو الثاني تظهر “بي إم دبليو أي 8 رودستر” تتسلق الهضبة مع تمويهات أخف على الجسم الخارجي لتعود لتكمل تجاربها على الحلبة.

وسوف تشمل الميزات الجديدة في “بي إم دبليو أي 8 رودستر” مجموعة من المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية ليد وقد تم إعادة تصميمها انطلاقها من نسخة الكوبيه. بالإضافة إلى المصدات الجديدة في الجهتين الأمامية والخلفية ومجموعة جديدة من العجلات الرياضية.

أما التعديل الأهم فقد أتى على الجهة الخلفية مع زوج من الدعامات المثبتة خلف السائق والراكب. وتم الإبقاء على أبواب الفراشة التي تفتح إلى الأعلى كما يظهر من خلال الفيديو، أما السقف فيتم إزالته يدويا.

نظام دفع الحركة في أي 8 بقي مؤلفاً من محركين أحدهما يعمل بالطاقة الكهربائية والآخر يعمل بالاحتراق الداخلي ويمكن استخدامهما معاً أو كل على حدة.

ولكن القوة أصبحت الآن تصل إلى 420 حصان بدل من 357 حصان، علما بأن محرك الوقود مؤلف من 3 أسطوانات متتالية فقط وبسعة 1,5 لتر مزود بالتوربو المزدوج وعلبة التروس من 6 نسب أمامية أوتوماتيكية. التسارع من 0 إلى 100 كلم سيتم في خلال 4,2 ثواني أما السرعة القصوى فستكون محدودة ب 250 كلم بالساعة.

كما حصلت المقصورة الداخلية أيضا على خيارات جديدة بالإضافة إلى أحدث جيل من نظام المعلومات والترفيه من بي إم دبليو.

ستصل بي إم دبليو أي 8 رودستر الجديدة إلى صالات العرض في أوائل عام 2018، أما أول ظهور عام لها فكان في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في ألمانيا في سبتمبر 2017.

 

 

m2pack.biz