تجديد الصوان من الداخل 1 – 6

تجديد الصوان من الداخل 1 - 6
تجديد الصوان من الداخل 1 – 6

تجديد الصوان من الداخل 1 – 6

على الرغم من أن داخل الصوان “الدولاب” لا يحتاج إلى متطلبات جمالية محددة، إلا أنه جد هام: فالنظام يجب أن يخيم عليه من الداخل.

وفي هذا المقال، نقدم بعض الإرشادات الخاصة بتجديد الصوان من الداخل، وخصوصا القديم الذي قد أهمل بعض الوقت، وجدير بالذكر، أن الفكرة التي نقدمها قليلة التكاليف، وذات نتائج أكيدة.

العمليات الأولية

إذا كان الخشب قاتماً ومغطى بطبقة غير شفافة، فعليك أن تنظفيه بفرشاة مغموسة في ماء ساخن، يحتوي على مادة منظفة الخشب بعناية، حتى لا يتشرب الرطوبة.

وإذا كان الصوان من الداخل، تنبعث منه رائحة نتيجة لغلقه مدة طويلة، فامسحي الخشب بقطعة من القماش مبللة بمحلول التربنتينا، التي يحفظ الخشب أيضاً من الرطوبة “والزناخة” (الرائحة الكريهة).

أتركي ضلف الصوان مفتوحة، حتى يجف الخشب تماماً.

أما رائحة النجارة، فيمكن التغلب عليها-على العكس من ذلك- من داخل جميع قطع الأثاث، عن طريق مسحه بقطعة من القماش، مبللة بقليل من محلول اللافاندر.

كسوة الجدران:

إذا كان الصوان من الداخل، ليس مكسوا، وسطح خشب جدرانه ليس ناعماً أملس كما ينبغي، فقومي بسنفرة الأجزاء الخشنة بقطعة من ورقة سنفرة الخشب، ثم (نفضيه) من الأتربة.

قيسي بدقة الأجزاء المراد كسوتها، وقصي نفس المقاييس على نوع من البلاستيك الذي يشتمل على مادة صمغية لأن هذا النوع لا يحتاج إلى مساعدة أية مادة أخرى للصق.

الصق البلاستيك على جدران الصوان الخشبية.

وللصوان المصنوع من الخشب القاتم، أختاري لتبطين جدرانه، البلاستيك ذا الخطط العريضة، والألوان الزاهية والفاتحة.

m2pack.biz