تجّار في دبي يغيّرون أسعار الخضراوات والفواكه

تجّار في دبي يغيّرون أسعار الخضراوات والفواكه

تجّار في دبي يغيّرون أسعار الخضراوات والفواكه

غيّر بائعون وتجار في سوق أبوظبي الرئيس لتجارة الجملة في منطقة الميناء أسعار الخضراوات والفواكه، خلال جولة مدير إدارة حماية المستهلك وزير الاقتصاد، الدكتور هاشم النعيمي، التي استهدفت الاطمئنان على مستويات الأسعار والتحقق من وفرة جميع السلع بأسعار معقولة في السوق.
وبعد أن وضع التجار لافتات تشير إلى أن جميع أسعار الورقيات تبلغ درهمين للحزمة الواحدة، غيروا اللافتات أثناء الجولة بشكل سريع، لينخفض السعر بنسبة 50% إلى درهم واحد، وذلك بعد أن أعرب النعيمي عن استيائه من رفع الأسعار إلى درهمين، وطالب أحد التجار بخفض السعر، ما جعل بقية التجار في السوق يغيرون الأسعار في لحظات.
وقال النعيمي، في تصريحات صحافية على هامش الجولة، إن «رفع الأسعار من دون مبرر يعرض التجار إلى غرامات تراوح بين 5000 و100 ألف درهم، وفقاً لنوع المخالفة وتكرارها».
يذكر أن دبي تستورد وحدها 13 ألف طن يومياً من الخضراوات والفواكه خلال أوقات العام العادية، وارتفعت في رمضان إلى 16 ألف طن يومياً، بينما زاد استيراد أبوظبي من الخضراوات والفواكه في رمضان إلى 5000 طن، مقابل 3000 طن في الأيام العادية، يتم استهلاكها من جانب المستهلكين العاديين والفنادق والمطاعم في الدولة.

m2pack.biz