تحريك الكاميرا على مسار
يمكنك التجول حول العنصر بالكاميرا باستخدام خاصية الحركة على مسار، وذلك عن طريق إنشاء مسار حول العنصر وتحريك الكاميرا عليه، كما يوضح (شكل رقم 8-19).
تحريك الكاميرا على مسار أمام العنصر (شكل رقم 8-19)
وبكتابة أمر anipath في شريط الأوامر تقوم بتحديد المسار وتحديد الكاميرا التي نريد ربطها بهذا المسار لتبدأ الكاميرا بالحركة على المسار، وفي نافدة خيارات الحركة الموضحة في (شكل رقم 8-20) يمكنك تحديد سرعة الحركة Fram rate (FPS) بعدد الإطارات التي تحركها الكاميرا في الثانية الواحدة، وتحديد اتجاه الحركة على المسار من بداية المسار إلى نهايته، أو من نهاية المسار إلى بدايته، وذلك بتحديد أو عدم تحديد خيار Reverse الموجود في نهاية المربع الحواري الموضح في الشكل.
يتناول هذا الفصل النواحي العملية لعملية إخراج العمل ثلاثي الأبعاد، ففي هذا الفصل يتم إخراج التصميم ثلاثي الأبعاد الموضح في (شكل رقم 9-1)، ويتم شرح خطوات هذه العملية والأوامر والأدوات المستخدمة في ذلك.
(شكل رقم 9-1)