تداول البرقوق فقرة 6 من 7

تداول البرقوق فقرة 6 من 7

بعض المعاملات الاضافية للتبريد : –

التخزين فى جو هوائي معدل

يؤدى تخفيض تركيز الاكسجين و رفع تركيز ثانى أكسيد الكربون حول الثمار إلى تقليل معدل تنفس الثمار و من ثم تقليل معدل الهدم و كذلك ابطاء العمليات الفسيولوجية المسؤلة عن وصول الثمار إلى الشيخوخة و تدهور خواصها الاكلية و التسويقية .

و لقد وجد أن التركيز الامثل لتخزين أو شحن ثمار البرقوق بهدف الحفاظ على جودة و صلابة الثمار لاطول فترة ممكنة هو عبارة 2 إلى 3 % من الأكسجين مع 3 إلى 5 % ثانى أكسيد الكربون و تؤدى إلى تمديد الفترة التسويقية مع 3 إلى 5 % ثانى اكسيد الكربون و تؤدى إلى تمديد الفترة التسويقية أو التخزينية للثمار لفترة تتراوح من أسبوع  إلى أسبوعين و ذلك تبعا للصنف . و تستخدم الآن أنواع خاصة من الأغلفة البلاستيكية التى تعمل على تعديل التركيب الغازى حول الثمار بما يقلل من معدل التنفس و زيادة العمر التخزينى للثمار و ذلك عن طريق الحد من إنتاج الايثلين و بالتالى تأخير النضج .

استخدام ماصثات الايثلين :

حيث تستخدم لمنع تراكم الايثلين حول الثمار ومن ثم تأخير الشيخوخة و تستخدم عادة أثناء عمليات الشحن حيث تحسن من القدرة التسويقية للثمار .

العيوب التسويقية في ثمار المشمش : –

الأضرار الفسيولوجية : –

التلون البنى الداخلى :

و هو عبارة عن تلون اللحم الداخلى للثمار باللون البنى و خاصة عند تخزين الثمار لفترات طويلة على درجات منخفضة أقل من الصفر المئوى . و لمنع الإصابة يجب ألا تتعدى الفترة التخزينية عن الفترات الموصى بها لكل صنف .

 

 

m2pack.biz