تدريب الطفل على استخدام القصرية (النونية) – الجزء الخامس

تدريب الطفل على استخدام القصرية (النونية) – الجزء الخامس

تدريب الطفل على استخدام القصرية (النونية) - الجزء الخامس

الآن، وبعد أن تأكدتِ أن ابنك مستعد للتدريب على القصرية، وأنك أعددت نفسك وابنك نفسيا وجسديا واشتريت القصرية، وبعد أن قمت بتدريب ابنك على استخدامها، وجمعت بعض الانتصارات والاخفاقات (تذكري نصائحنا بالتصرف في وقت الاخفاقات).. وكذلك قرأت ما يجب أن تفعليه وما لا يجب أن تفعليه أثناء التدريب، في مقالتنا الأخيرة هذه، إليك بعض النصائح الأخيرة حول “عادة استخدام القصرية”.
عرفي ابنك بالملابس الداخلية بالتدريج
مع بداية تدريبات ابنك على استخدام القصرية، استخدمي الحفاضات التي يمكنه خلعها بنفسه مثل الملابس الداخلية. ثم يمكنك جعل ابنك يرتدي الملابس الداخلية العادية أثناء النهار، والحفاضات ليلا حتى يتعلم التحكم طول الوقت.
أين القصرية؟
تأكدي من وضع القصرية في مكان يسهل على الطفل الوصول إليه. بعض الأمهات تفضلن أن تضعها بالقرب من مكان اللعب، وبعض الأمهات تفضلن أن تضعها في الحمام حتى تعلمه الربط بين القصرية واستخدام الحمام فيما بعد. اختاري الفكرة الأقرب إليك ولكن في كل الأحوال لابد أن تضمني سهولة وصول ابنك للقصرية.
خلال الليل
عندما تشعرين أن ابنك جاف خلال الليل، وتقل جدا عملية التبول خلال الليل وهو نائم، قد يكون الوقت قد حان لعدم استخدام الحفاضات ليلا. تأكدي أولا أنه مستعد لهذه الخطوة. توجد ٣ أشياء قد تساعدك:
تأكدي أن ابنك استخدم القصرية قبل النوم مباشرة.
استخدمي الملايات التي تمنع وصول الماء لما تحتها.
الصبر! فهذا أيضا يستغرق وقت.
ملابس النجاح!
بعض الملابس أسهل في الاستخدام من غيرها. ومهما كان ابنك ذكي، فعندما يحتاج إلى التبول، قد لا يستطيع أن ينزع الحزام بسهولة أو يفك الزرار بسرعة. إليك بعض النصائح:
لا زراير ولا أحزمة ولا دبابيس أو مشابك في ملابس ابنك حتى يتعود على استخدام القصرية بسهولة تامة.
لا تستخدمي “السالوبيت” في هذه الفترة. اختاري بنطلونات سهلة الخلع.
استخدمي البنطلونات ذات الأستيك عند الوسط. فهي سهلة جدا في الخلع.
يمكن لابنتك أن ترتدي الجونلات والفساتين طبعا فهي أسهل لاقتصار تعاملهم في هذه الحالة مع الملابس الداخلية فقط. وفي الشتاء يمكنهن ارتداء شورتات بأستك أو استرتشات.
اختاري ملابس داخلية مريحة، تكون ١٠٠٪ قطن ويكون مقاسها مناسب، فلا تكون ضيقة جدا أو واسعة جدا، خاصة عند الوسط.

m2pack.biz