ترشيح 9 سعوديين لجوائز “خريجي بريطانيا”

ترشيح 9 سعوديين لجوائز “خريجي بريطانيا”

ترشيح 9 سعوديين لجوائز 'خريجي بريطانيا'

قدَّم السفير البريطاني سايمون كوليس التهنئة لترشيح 9 سعوديين لجوائز خريجي المملكة المتحدة للعام 2017، وهم 7 رجال وسيدتان، يعدون من القادة في مجالاتهم حيث سخَّروا خبراتهم الدراسية المكتسبة من الجامعات البريطانية في المساهمة في دعم مجتمعاتهم ودولهم.
من جانبها، كشفت السفارة البريطانية، أن لجنة الجوائز ضمت الفائزين بجوائز العام الماضي لتقييم طلبات خريجي الجامعات البريطانية، وتم التحقق من طلبات المرشحين النهائيين من قِبل مؤسسات التعليم العالي البريطانية، وسيتم تكريم الفائزين في مارس 2017.
وأشارت إلى أن هذه الجوائز تمنح للخريجين الدوليين ممن تخرجوا في الجامعات البريطانية خلال السنوات ال 15 الماضية، وأنه سيتم تقديمها عبر 3 فئات، حيث سيتم تكريم الإنجازات المحققة من قِبل المحترفين في مجال الأعمال، ورواد الأعمال، وقادة المجتمع، الذين في إمكانهم إيضاح كيفية تأثير تعليمهم البريطاني على نجاحهم اللاحق. وفقاً ل “الوكالات”.
وأوضح مدير المجلس الثقافي البريطاني أمير رامزان، أن عدد المتقدمين من السعودية بلغ 140، “وكانت عملية اختيار المتسابقين النهائيين صعبة جداً، حيث إنهم يمثلون نسبة بسيطة من الخريجين المرموقين الذين يقومون بأعمال مبهرة، ويستحقون جميعاً الاحتفاء بهم، فهم فخر لجامعاتهم التي تخرجوا فيها، وسيصبحون مصدر إلهام للأجيال القادمة من الطلاب الدوليين”.

m2pack.biz