تعريف الافتراضات المسبقة في البرمجة اللغوية العصبية  10من اصل11

تعريف الافتراضات المسبقة في البرمجة اللغوية العصبية 

10من اصل11 

تعريف الافتراضات المسبقة في البرمجة اللغوية العصبية   10من اصل11
تعريف الافتراضات المسبقة في البرمجة اللغوية العصبية 
10من اصل11
  • إذا كان شيء ممكنًا لشخص ما -فمن الممكن لأي شخص أن يعلم كيف يعمل الشيء ذاته.

قال الإمبراطور الروماني “ماركس أورليوس”: “لا تعتقد أن ما هو صعب عليك يعجز أي إنسان عن عمله، ولكن إذا كان شيئًا في مستطاع إنسان فاعتبرهذا الشيء في متناولك أيضًا”. طبعًا هناك قواعد تنطبق في هذه الحالة:

  • يجب أن تكون لديك رغبة قوية في التعلم.
  • يجب أن تباشر التعلم.
  • يجب أن تلزم نفسك بالتعلم تحت أية ظروف.

إذا وجدت ضمن معارفك شخصًا حكيمًا واجتماعيًا وهادئًا، يحسن ويتقن الاتصال بالآخرين –فكل ما عليك عمله هو اكتشاف استراتيجيته وتجريبها على نفسك ثم قم بتطبيقها، استمر في تضبيطها وتعديلها إلى أن تصبح طبيعة ثانية لك.

 

  • إنني مسئول عن ذهني، لذا فأنا مسئول عن النتائج التي أصل إليها.

من السهل عتاب ولوم الآخرين ونسب مشاكلك ومتاعبك إليهم. حينما تلقي اللوم على الآخرين، تقرر التنازل عن قدرتك واختيار المستوى الأدنى للطاقة والنتائج البديلة. أما إذا قلت لنفسك: إنك مسئول عن حياتك –فلن تلوم أو تنتقد أحدًا، ولن تقارن أحدًا بنفسك أو بشخص آخر مهما كان. يجب أن تقرر أن تصبح أفضل ما استطعت، وهكذا سوف تمتلئ بالطاقة الإيجابية وتسعى إلى إيجاد الحلول المناسبة لأي تحد يقابلك، وسوف تصبح سيد عقلك وقبطان سفينتك.

قال “ألكسندر جراهام بل”: “الإنسان بصورة عاملة غير مدين سوى بقليل لما ولد به.. فالإنسان هو محصلة ما يعمله لنفسه”

 

والآن، أمامك صورة جلية وواضحة عن مؤسسة البرمجة اللغوية العصبية. ابدأ اليوم، أقرأ الافتراضات المسبقة يوميًا وقم بتطبيقها. أنا أضمن لك –لو فعلت ذلك- أنك سوف ترى حياتك ترتقي وسوف تقترب من درجة أستاذ في فن الاتصال.

m2pack.biz