تعريف الافتراضات المسبقة في البرمجة اللغوية العصبية  6من اصل7

تعريف الافتراضات المسبقة في البرمجة اللغوية العصبية 

6من اصل7 

تعريف الافتراضات المسبقة في البرمجة اللغوية العصبية   6من اصل7
تعريف الافتراضات المسبقة في البرمجة اللغوية العصبية 
6من اصل7
  • لا وجود للفشل إنما هناك رأي محدد عن تجربة.

إن الناس ميالون إلى الالتفات بأفكارهم إلى الأشياء المؤسفة التي مضت في حياتهم، وتأمل الصعاب والمضايقات التي واجهوها واعتبروها إخفاقًا وفشلًا، وسرعان ما تظهر مشاعر عدم الملاءمة. ففي مجال الأعمال مثلًا يجرب شخص أسلوبًا جريئًا لزيادة رقم مبيعاته، ثم يحصل فقط على نتائج ضعيفة، فيتجنب أية مخاطرة أو محاولة جديدة في المستقبل. وفي مجال العلاقات الإنسانية، فالمرأة التي تكتشف خيانة زوجها قد تعتقد في النهاية أن جميع الرجال غير أوفياء، ولاحقًا قد تتجنب كافة الرجال بدون تفريق ولا تمييز.

 

ولكن عندما تسأل أشخاصًا ناجحين أن يدلوا بأسرار نجاحهم، سوف يقصون عليك قصص وحكايات تحديات وفشل وإخفاق، وسوف يتلون عليك كيف استطاعوا التغلب على جميع هذه التحديات والهزائم والنكسات. وفي النهاية أصبحوا أقوى من أي وقت مضى، إن ماضيك لهو حقّا كنز من التجارب القيمة المتوفرة لديك؛ كي تستفيد منها. “جون جريندر” فعلًا على حق حينما قال: “الماضي لا يضاهي المستقبل”.

 

لا أهمية لعدد المرات التي تكون قد فشلت فيها في الماضي، كل ما يهم هو كيف تستفيد من هذه التجارب. كما يقول الصينيون: “يأتي النجاح من القرارات

الصائبة، والقررات الصائبة تأتي من التقدير السليم للأمور، والتقدير السليم للأمور يأتي من التجارب، والتجارب تأتي من التقدير الخاطئ للأمور”.

 

انطلق.. خاطر.. قيِّم الأمور.. وقم بتهيئة واستخدام تجاربك الماضية ومعرفتك حتى تنجح في المستقبل..؛ لأنه رغم كل شيء، لا يوجد فشل وإنما رأي محدد عن تجربة مضت.

 

m2pack.biz