تعريف الافتراضات المسبقة في البرمجة اللغوية العصبية  9من اصل10

تعريف الافتراضات المسبقة في البرمجة اللغوية العصبية 

9من اصل10 

تعريف الافتراضات المسبقة في البرمجة اللغوية العصبية   9من اصل10
تعريف الافتراضات المسبقة في البرمجة اللغوية العصبية 
9من اصل10
  • تجد عند جميع البشر في تاريخهم الماضي كافة المصادر التي يحتاجونها لإحداث تغييرات إيجابية في حياتهم.

فكر في موقف مضى حينما كنت تشعر بالثقة في النفس، وكنت متحفزًا للعمل، على سبيل المثال حصولك على شهادة أو ترقية متوقعة منذ زمن طويل، أو  إتمام صفقة مبيعات ناجحة، أو ولادة أول طفل لك }عيش إحدى تلك التجارب من جديد، كما لو كانت تحدث الآن، قم برؤيتها وسماعها والشعور بها مرة ثانية، واستفد من القوة التي تمدك بها هذه التجربة، وقبل أي شيء تذكرها.

 

كلما احتجت إلى الشعور بالثقة والتشجيع فعد إلى هذا الزمن الإيجابي وعشه مرة أخرى، وسوف يزودك بالحافز الذي تحتاج إليه في الحاضر والمستقبل. كرر التجربة كلما احتجت إلى ثقة وتشجيع.

 

ليست هناك حدود للاستعانة بمصادر الماضي –سواء كانت للاسترخاء، أو للحب أو للاتصال الجيد- فإن ماضيك منجم حافل بالمصادر من شأنها تمكينك من التمتع بحياة أكمل وأفضل.

  • إن الجسم والعقل يؤثر كل منهما على الآخر.

إن وجوهنا وحركات أجسامنا مرآة لأفكارنا، والعكس صحيح. جرب ما يأتي: فكر في شيء لا تحبه –فكر فيه كما لو كان هنا أمامك الآن أثناء التفكير فيه، لاحظ بدقة تعبيرات وجهك وحركات جسمك، والآن اعمل عكس ذلك- فكر في شيء تحبه كما لو كان هنا أمامك الآن، ومرة أخرى سجل بعناية تعبيرات جسمك.

 

والآن جرب ما يلي: اهبط كتفيك، ونكس رأسك، وتنفس جيدًا، وقل: “أشعر أنني في حالة رائة!” مع أنك غالبًا لا تشعر بهذا الشعور، جرب شيئًا أخر: أنهض واستقم، ادفع كتفيك إلى الخلف، ارفع رأسك، تنفس بعمق، وقل: “أنني في حالة بؤس” أعتقد أن ذلك لن ينجح أيضًا. هذا ما نقصده بالتأثير المتبادل

 

للجسم والعقل على بعضهما- كلاهما مرتبط بالآخر داخليًا.

 

كلما قابلت تحدي، لاحظ بعناية تحركات وجهك وجسمك. فإذا واجهك موقف كثير المطالب، قل: “الغ” واتخذ الوضعية البدنية الأكثر توافقًا وتناسبًا مع أفكارك –فوق كل شيء،  ابتسم وقل لنفسك: “أنا قادر على معالجة هذا الموقف” وسوف تكون على الطريق الصحيح للسيطرة الفعلية والكاملة على عقلك.

 

 

m2pack.biz